أخوان بهولندا أمام أنظار المحكمة بتهمة تمويل جهاديي سوريا

أخوان بهولندا أمام أنظار المحكمة بتهمة تمويل جهاديي سوريا

تابعت النيابة العامة الهولندية أخوين بتهمة تمويل جهاديين بسوريا.. وتقول مصادر قضائية إن المتهمين قاما بجمع حوالي 24 ألف يورو لأخوين انضما إلى تنظيم النصرة الجهادي بسوريا، المبلغ المالي تم إرساله  إلى الجهاديين من طرف المسمى يوسف ركن مدينة أرنهايم والبالغ من العمر 32 عاما وأخيه سليمان 27 سنة من مدينة دوردريخت.

وتقول النيابة العامة إنه سينظر في ملف المتهمين معا الأسبوع المقبل بإحدى المحاكم بمدينة روتردام.

ولأول مرة ستقوم النيابة العامة بهولندا الاعتماد على قانون جديد لمعاقبة ممولي الحركات الجهادية في هولندا، قد تصل مدة العقوبة السجنية للمتهمين معا إلى عشر سنوات.

ومعلوم أن أصوات سياسية لبعض المكونات السياسية في هولندا طالبت بإيقاف التعويضات الاجتماعية والمنح الدراسية لطلبة غادروا الأراضي المنخفضة وانضموا إلى جهاديي "الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسوريا، وسحب  جوازات السفر منهم وحرمانهم من التمتع من الحقوق الاجتماعية والمدنية.

هذا وصرح رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، أثناء مناقشة المذكرة المليونية اليوم في البرلمان الهولندي، أنه " يفضّل الشبان الذين يغادرون هولندا والانضمام للقتال إلى جانب الجهاديين في سوريا والعراق ويفضّل عودتهم إلى هولندا".. وقد أثار هذا التصريح ردود سياسية متباينة.