الداخلية المصرية: قتل 12 شخصا عن طريق الخطأ من بينهم سياح مكسيكيين

الداخلية المصرية: قتل 12 شخصا عن طريق الخطأ من بينهم سياح مكسيكيين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنه تم قتل 12 شخصا بينهم سياح مكسيكيين عن طريق الخطأ أثناء ملاحقة عناصر مسلحة في صحراء مصر الغربية. وقالت وزارة الداخلية، في بيان أصدرته فجر اليوم الاثنين، إنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة "العناصر الإرهابية بمدينة الواحات بالصحراء الغربية تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات ذات دفع رباعي كانت موجودة في المنطقة المحظورة تبين أنها تقل فوجا سياحيا مكسيكي الجنسية".

وأضافت أن الحادث أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة 10 آخرين من المكسيكيين والمصريين، وتم نقل الجميع إلى المستشفى وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث ومبررات تواجد الفوج السياحي بالمنطقة المشار إليها والمحظور التواجد فيها.

من جهتها أعربت وزارة السياحة عن أسفها الشديد لهذا الحادث الذي وقع عن طريق الخطأ أثناء مطاردة قوات الأمن لمجموعة من الإرهابيين في منطقة محظور التواجد فيها. وأكدت رشا العزايزي المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، صباح اليوم، أن المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله، موضحة أن السيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة ولم يحصل الوفد على التصاريح اللازمة للخروج في "رحلة سفاري"، كما لم يبلغ بأية إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها.