استكمال مناقشة ملاحق "اتفاق الصخيرات" للحوار السياسي الليبي

استكمال مناقشة ملاحق "اتفاق الصخيرات" للحوار السياسي الليبي

تتواصل في هذه الأثناء، بمدينة الصخيرات، جلسات الجولة الجديدة من الحوار السياسي الليبي، الذي تشرف عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وتتضمن أجندة هذه الجولة، التي تشارك فيها جميع أطراف الحوار، بما في ذلك المؤتمر الوطني العام، الذي كان قد غاب عن الجولتين السابقتين بالصخيرات، استكمال مناقشة ملاحق "اتفاق الصخيرات" الموقع في يوليوز الماضي، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وكان الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، برناردينو ليون، قد جدد التأكيد في افتتاح هذه الجولة، مساء أول أمس الخميس، على ضرورة التوصل إلى تسوية للأزمة الليبية بحلول 20 شتنبر الجاري.

وقال ليون في لقاء مع الصحافة "نأمل في أن تكون هذه الجولة الأخيرة في مسار تسوية النزاع الليبي، وأن تشكل ساعة الحقيقة بالنسبة للأطراف الذين يتعين عليهم أن يدركوا أن تاريخ 20 شتنبر يشكل الفرصة الأخيرة بالنسبة لليبيا للخروج من الأزمة التي تشهدها".

يذكر أن مدينة الصخيرات شهدت، في شهر يوليوز الماضي، التوقيع، بالأحرف الأولى، على اتفاق من طرف مختلف الأطراف المجتمعة، بمن في ذلك رؤساء الأحزاب السياسية المشاركين في الجولة السادسة للمحادثات السياسية الليبية، مع تسجيل غياب لممثلي المؤتمر الوطني العام.