إيقاف محلل رياضي يعمل بـ "ESPN" بعد تشبيه المسلمين بـ"النازيين"

إيقاف محلل رياضي يعمل بـ "ESPN" بعد تشبيه المسلمين بـ"النازيين"

أوقفت مجموعة قنوات "ESPN" الرياضية المتخصصة، المحلل الرياضي بها كورت شيلينج، بعد نشره تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يشبه فيها المسلمين بـ"النازيين". كانت تغريدات محلل رياضة كرة القاعدة، أو ما تعرف باسم البيسبول كورت شيلينج، أثارت موجة انتقادات كبيرة. وجاء في تغريدة شيلينج، التي حملت صورة الزعيم النازي أدولف هيتلر في الخلفية، إنه "من المحزن أن ما بين 5% إلى 10% من المسلمين متشددين، ففي عام 1940 كان هناك 7% فقط من الألمان نازيين"

وقالت مجموعة قنوات "ESPN" الرياضية في بيان، إن تصريحات شيلينج غير مقبولة بتاتا، ولا تمثل بأي صورة مبادئنا، وقمنا بإيضاح هذا الموقف من خلال توقيف عمل تشيلينج، وطالبت المحلل الرياضي تقديم اعتذاره علي سلوكه.

وقدم شيلينج اعتذاره من خلال نشره تغريدة لاحقة يقول فيها: "أنا أتفهم وأقبل إيقافي عن عملي لأن ذلك خطئي"، وأضاف المحلل الرياضي: "أن الخيارات الخاطئة يترتب عليها آثار سيئة، وكان ذلك خيارا خاطئا من جانبي". وانتقدت السياسية سارة بالين، التي شغلت منصب محافظ آلاسكا من عام 2006، موقف المحطة الرياضية من المحلل شيلينج، واصفة ذلك بتدوينة على صفحتها في "فيسبوك" تقول فيها: إن "ذلك يدعم الحملة الدعائية للإرهابيين بوجه حرية الآراء السياسية الدولية".