السلطات الإسبانية تعتقل بائعا لملابس تحمل شعارات لتنظيم "داعش"

السلطات الإسبانية تعتقل بائعا لملابس تحمل شعارات لتنظيم "داعش"

أعلنت السلطات الإسبانية، أمس الأربعاء، أنها اعتقلت رجلا بشبهة بيع ملابس عليها شعارات لتنظيم "داعش" الإرهابي، وبينها قمصان قطنية "تي-شيرت" طبعت عليها صورة رهينة بريطاني قبل لحظات من إعدامه على يد احد سفاحي التنظيم الجهادي.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان إن الموقوف مواطن إسباني وقد اعتقل، أول أمس الثلاثاء، في مدينة نارون، مشيرة إلى أنه كان يبيع هذه الملابس في متجره وكذلك عبر الإنترنت.

ونشرت الوزارة صورا لمجموعة الملابس التي صادرتها وبينها قمصان "تي شيرت" وسترات رياضية وملابس داخلية للأطفال وحقائب، وعليها جميعها علم التنظيم الأسود وجماعة جهادية أخرى ناشطة في سوريا هي حركة أحرار الشام.

كما ضمت الملابس المصادرة قمصان "تي شيرت" عليها صورة الرهينة البريطاني "آلن هينينغ" الذي أعدمه التنظيم الجهادي في أكتوبر الماضي بقطع رأسه أمام الكاميرا وذلك بحسب شريط فيديو بثه يومها عبر الإنترنت. والصورة التي طبعت على القميص مقتطعة من الشريط ويظهر فيها الرهينة جاثما أمام السفاح المقنع الذي ما لبث أن قطع رأس ضحيته.

وكان المشتبه به يبيع القطعة الواحدة من هذه الملابس بما بين 14 و16 يورو.وبحسب الوزارة فان الموقوف كان يستخدم شبكات التواصل الاجتماعي لنشر "إيديولوجية منظمات إرهابية جهادية".وأضافت انه قد يلاحق بتهمة الحض على ارتكاب إعمال إرهابية وتمجيدها وإهانة الضحايا.

ومن جهته، قال قائد الشرطة الإسبانية "ايغناسيو كوسيدو" إن "هذا الاعتقال مهم لأنه في هذه المعركة ضد الإرهاب الجهادي الإنترنتي هي في نظري حاليا خط الجبهة الأول".

وأعلنت الشرطة انها صادرت من متجر المشتبه به ومنزله مواد معلوماتية ووثائق، مشيرة إلى أن تحقيقاتها لا تزال جارية.