"القرقوبي" و الخيانة الزوجية و السرقة حصيلة تدخلات عناصر والي أمن وجدة

"القرقوبي" و الخيانة الزوجية و السرقة حصيلة تدخلات عناصر  والي أمن وجدة

أوضحت مصالح ولاية أمن وجدة، في بلاغ لها توصلت "أنفاس بريس"بنسخة منه، أن حصيلة تدخلاها الأمنية خلال الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز  و 6 غشت الجاري، كانت على الشكل التالي:

في مجال محاربة الاتجار في المخدرات والأقراص المهلوسة:

 حجز 382 قرص مهلوس، 208 غرام من الهيروين و 22 جرعة، 12 كيلو غرام من مخدر الكيف، 200 غرام من مخدر الشيرا، و 2700 سيجارة محشوة بمخدر الكيف.

على مستوى مدينة وجدة:              

 تمكنت مصالح الآمن بتاريخ 31 يوليوز الماضي، على مستوى شارع عبد الرحمان حجيرة من إيقاف زوجين تتراوح أعمارهما بين 32 و 46 سنة، وهما يحوزان 210 قرص مهلوس ووصفات طبية مزورة، يشكلان موضوع مذكرات بحث من اجل الاتجار في المخدرات، ارتكاب حادث سير مع جنحة الفرار وإصدار شيك بدون رصيد.

كما تم ضبط 32 قرص مهلوس، حجز لدى 7 أشخاص تم إيقافهم بمختلف أحياء مدينة وجدة.

على مستوى مدينة الناظور:

 أقدمت مصالح الأمن بمدينة العروي يوم 13 يوليوز الماضي، من إيقاف شخصين تتراوح أعمارهما بين 23 و 36 سنة، وهما يحوزان 76 قرص مهلوس فصلا عن 11 وصفة طبية مزورة.

وبتاريخ 2 غشت الجاري، تمكنت مصالح امن بني انصار من إيقاف شخص عمره حوالي 18 سنة، وحجز 208 غرام من المخدرات القوية الهيروين، ميزان الكتروني، هاتف نقال ومبلغ مالي.

كما أوقفت مصالح الشرطة القضائية بالناظور بتاريخ 3 غشت الجاري، شخصا في عقده الثاني وهو يحوز 2700 سيجارة محشوة بمخدر الكيف.

وقد أسفرت الأبحاث التي تمت مبارشتها من اجل إيقاف المزود الرئيسي عن حجز 12 كيلوغرام، من مخدر الكيف، بمنزل بناحية بني سعيد التابعةو لنفوذ الدرك الملكي فيما لا زال البحث جاريا في حق صاحب المسكن الذي تم تشخيص هويته.

في مجال محاربة الهجرة السرية:

 أوقفت مصالح شرطة العبور بني انصار بتاريخ 5 غشت الجاري، شخصا عمره حوالي 30 سنة، كان يستعد لتهجير 6 مواطنين أفارقة من جنسيات مختلفة ضبطوا بداخل مخبئ تحت الكراسي الخلفية لسيارته التي تبين أنها في وضعية غير قانونية.

كما تم إيقاف شخص وهو يحوز جواز سفر ديبلوماسي خاص بالجمهوية الغينية تبين بعد إخضاعه للكشف بواسطه الأشعة فوق بنفسجية انه مزورا، حصل عليه من مواطن إفريقي مقيم ببلجيكا بمقابل مادي.

على مستوى مدينة بركان:

 بحي الحياء، تم  إيقاف احد مروجي المخدرات الصلبة عمره حوالي 25 سنة، وهو يحوز 20 جرعة من مخدر الهيروين و مبلغ مالي.

كما تمكنت مصالح الشرطة القضائية ببركان ليلة 4 ـ 5 غشت الجاري، في عمليات  أمنية متفرقة من إيقاف 16 جانحا وجاني تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 47 سنة، متورطين في قضايا مختلف تتعلق بالاتجار في المخدرات، السرقة من داخل سيارة، ترويج المخدرات الصلبة والخمور المهربة، هتك عرض قاصر بالعنف وإعداد منزل للدعارة والفساد، من ضمنهم 12 فردا مسجل في حالة المبحوث عنهم بموجب أكثر من 13 مذكرة نشر وطنية، كما تم حجز 37 قرص مهلوس و 160 غرام من مخدر الشيرا، وبحي الرامي تم حجز سيارة في وضعية غير قانونية، محملة ب 117 قنينة من الخمور المهربة، عثر بداخلها على سكين كبير الحجم على شكل سيف وقناع بلاستيكي.

السرقة والفساد والخيانة الزوجية و الفساد..:

تمكنت مصالح الشرطة القضائية ببركان من إيقاف سيدة في عقدها الثالث من أجل السرقة والتحريض على الفساد والخيانة الزوجية والمشاركة.

وبخصوص شكاية إحدى السيدات التي تعرض منزلها للسرقة من الداخل استهدفت مجموعة حلي بقيمة 150.000 درهم، ووثائق شخصية، باشرت مصالح الشرطة تحرياتها التي أفضت إلى تحديد هوية الفاعلة وإيقافها واسترجاع المسروقات.

على مستوى مدينة السعيدية:

 تمكنت مصلحة الشرطة القضائية بتاريخ 5 غشت الجاري، من إيقاف شخص في عقده الثالث متلبسا بترويج 15 قرص مهلوس.

على مستوى مدينة تاوريرت:

أوقفت مصالح الأمن العمومي بأحد أحياء المدينة شخصا وهو يحوز 12 قرصا مهلوسا بغرض ترويجه.