أمن مطار محمد الخامس يضبط الكوكايين بأحمر الشفاه

أمن مطار محمد الخامس يضبط الكوكايين بأحمر الشفاه

كان مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، اليوم السبت، على موعد مع إحباط عناصر خلية مكافحة المخدرات لمحاولة تهريب 12.7 كيلوغرام من مخدر الكوكايين، كانت بحوزة مواطنة من ليتوانيا وآخر من غينيا بيساو، وذلك أثناء قدومهما في رحلة جوية من ساو باولو البرازيلية.

وأكد رئيس المنطقة الأمنية للمطار بأن إيقاف المعنيين بالأمر تم في إطار مراقبة الرحلات الجوية القادمة من وجهات ذات خطورة، وذلك بناء على معلومات مؤكدة تم استقاؤها عن طريق المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في ظل عملية التمحيص الإيجابي لتحليل سلوك المسافرين، فقد صدر عن المواطنة الليتوانية (28 سنة) والمواطن الغيني (43 سنة) عند نزولهما من الطائرة تصرفات مريبة وكانا في حالة ارتباك شديد، الشيء الذي دفع أجهزة المراقبة إلى إخضاع أمتعتهما للتفتيش الدقيق مما أسفر عن اكتشاف الكمية المحجوزة.

وتم ضبط 9 كلغ من المسحوق الأبيض، بأمتعة الليتوانية وهي تهم بنقلها نحو كوتونو العاصمة الاقتصادية للبينين، حيث وجدت معبأة بإحكام في 17 قنينة خاصة بمواد تنظيف الشعر، فيما عثر على الكمية المتبقية (3.7 كلغ) بقلب حقيبة الغيني المتوجه نحو مونروفيا عاصمة ليبيريا، حيث حاول تمريرها عبر ما يزيد عن 700 قطعة لمادة أحمر الشفاه.