هذه هي المقاعد التي خصصتها الداخلية لجهة الدار البيضاء سطات

هذه هي المقاعد التي خصصتها الداخلية لجهة الدار البيضاء سطات

توصلت الأحزاب السياسية من وزارة الداخلية بلائحة تتضمن التفاصيل المتعلقة بعدد المقاعد المخصصة لكل عمالة وإقليم سواء بالنسبة للوائح الرئيسية أو اللوائح المخصصة للنساء. وحسب المعطيات التي توصلت إليها "انفاس بريس"، فإن وزارة الداخلية خصصت لجهة الدار البيضاء سطات 75 مقعدا، حيث حصل إقليم الجديدة على 8 مقاعد، منها خمسة مقاعد للائحة العامة، وثلاثة مقاعد للائحة النسوية. كما حصلت كل من عمالة البرنوصي ومدينة السطات على 7 مقاعد، من بينها 4 مقاعد للائحة الرئيسية و3 مقاعد للائحة المخصصة للنساء. في حين خصصت وزارة الداخلية 5 مقاعد لكل من عمالة الدار البيضاء-أنفا، وعين السبع الحي المحمدي، وعمالة الحي الحسني، وعمالة حي مولاي رشيد، ومدينة برشيد، وسيدي بنور، موزعة على ثلاثة مقاعد للائحة العامة ومقعدين للنساء.

وكشفت معطيات مصادر "أنفاس بريس"، أن كل من عمالة عين الشق والمحمدية والنواصر خصص لها أربعة مقاعد مقعدان للائحة العامة ومقعدان للائحة المخصصة للنساء، بينما حدد لكل من عمالة الفداء مرس السلطان، وعمالة ابن مسيك، ومدينة بنسليمان 3 مقاعد موزعة على مقعدين للائحة العامة ومقعد واحد للنساء.

ومنح مشروع توزيع عدد مقاعد الجهة استنادا إلى عدد السكان القانونيين إقليم مديونة مقعدين يتيمين، واحد للائحة العامة والثاني للائحة المخصصة للنساء.