للمرة الأولى.. "داعش" يقطع رأسي امرأتين في سوريا

للمرة الأولى.. "داعش" يقطع رأسي امرأتين في سوريا

نفذ تنظيم الدولة الإسلامية عمليتي إعدامبقطع الرأس في حق امرأتين للمرة الأولى في سوريا، بعد اتهامهما بـ "ممارسة السحر"، حسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "أعدم تنظيم الدولة الإسلامية امرأتين بقطع الرأس في محافظة دير الزور، وهي المرة الأولى التي يوثق فيها المرصد قتل نساء بهذه الطريقة على يد التنظيم في سوريا".موضحا أن المرأتين أعدمتا مع زوجيهما بالطريقة نفسها.

وقال مدير المرصد إن إحدى العمليتين تمت أمس الاثنين في مدينة دير الزور في شرق سوريا، إذ "أقدم عناصر التنظيم على فصل رأس الرجل وزوجته التي كانت ترتدي النقاب عن جسديهما، عن طريق ضرب عنقيهما بالسيف بعد اتهامهما بالسحر والشعوذة". وكان عناصر من التنظيم قد قاموا الأحد الماضي على إعدام "رجل وزوجته بتهمة السحر بفصل رأسيهما عن جسديهما بواسطة سيف في قرية حطلة في الريف الشرقي لمحافظة دير الزور".

وقد سبق للتنظيم الإرهابي "داعش" أن نفذ إعدامات عدة طالت نساء رجما بتهمة الزنا، أو رميا بالرصاص بتهم مختلفة.

وبحسب المرصد السوري، فقد نفذ تنظيم الدولة الإسلامية، خلال سنة في سوريا، أكثر من ثلاثة آلاف إعدام صلبا أو شنقا أو ذبحا أو رجما أو رميا بالرصاص، بتهم عدة تتراوح بين الكفر والمثلية الجنسية و"قتال الدولة الإسلامية" و"التجسس للنظام النصيري" والسحر وغيرها.