جزارو المغرب ينتزعون حقهم في التأمين الصحي

جزارو المغرب ينتزعون حقهم في التأمين الصحي

وأخيرا، أصبح بإمكان جزاري المغرب الاستفادة من التغطية الصحية، بعد الاتفاق الذي تم توقيعه ما بين التعاضدية الفلاحية للتأمين "لامامضا" والجمعية المغربية لبائعي اللحوم، بحيث سيخول لهم التأمين عن المرض وحوادث الشغل، وأيضا التأمين على المحلات والسيارات المستعملة للعمل.

وفي هذا الصدد، صرح عبد العالي دامو، رئيس الجمعية المغربية لبائعي اللحوم بالجملة لـ"أنفاس بريس"، بأن الحديث في عمق الموضوع كان خلال معرض مدينة مكناس قبل سنتين ما بين الجمعية الوطنية لبائعي اللحوم بالجملة وبائعي اللحوم بالتقسيط، فتمت بعد ذلك نقاشات مستفضية لتكون هذه السنة موعد التنفيذ الذي يشمل جميع أنحاء المغرب.

ووصف عبد العالي دامو لمبادرة  بالخطوة جبارة نحو إنصاف هذه الفئة التي ظلت محرومة من ذلك الحق لسنين طويلة، خاصة في ظل ظروف عملها الصعبة، والإمكانيات الكثيرة لتعرض أصحابها إلى حوادث ووعكات صحية، موضحا بأن هذا الوضع الجديد سينعكس إيجابا حتى على الحالة النفسية للمهنيين، طالما أنهم سيعملون بقلب مطمئن دون هواجس من تلك التي عاشوا في أسرها لعقود، مع أن لهم مسؤوليات أسرية لا تعترف بالمرض أو الحوادث المفاجئة.

يشار إلى أن جميع شريحة المهنيين لهم الحق في الاستفادة من هذه الخدمات التأمينية، شريطة الانضمام إلى إحدى الجمعيتين حتى يمكن تزكية الطلبات المقدمة إلى تعاضدية التأمين.