التامك يشرع أبواب السجون لـ 793 سجينا لاجتياز امتحانات الباكالوريا

التامك يشرع أبواب السجون لـ 793 سجينا لاجتياز امتحانات الباكالوريا

كشفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، عن رقم 793 سجينا استفادوا برسم هذه السنة من اجتياز امتحانات الباكالوريا 2015، أي بزيادة تقدر بـ 8 في المائة مقارنة مع الموسم الفارط .

وحسب بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، التي يترأسها محمد صالح التامك، فإن المترشحين لهاته الامتحانات يتوزعون حسب المسالك الدراسية بين 48 في المائة بالنسبة لمسلك الأداب و23 في المائة بمسلك العلوم الانسانية و9 في المائة بالنسبة لمسلك علوم الحياة والأرض و20 في المائة بالنسبة لباقي المسالك الاخرى .

وفي حين أن 736 مترشحا، يضيف البلاغ، حضروا في الامتحان، بزيادة تقدر ب 9 في المائة مقارنة مع الموسم الفارط، كما تحدث البلاغ عن 9 مترشحين اجتازوا هذا الامتحان بالمؤسسات السجنية وهم في حالة سراح بعد الافراج عنهم، وذلك في إطار التسهيلات القانونية التي تقدمها المندوبية العامة لتمكين المفرج عنهم من استكمال مسارهم التعليمي .

وذكر ذات المصدر،بأن إجراء هذه الامتحانات بالمؤسسات السجنية يتم بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.