الملك والرئيس الإفواري يشرفان على تقديم مشروع يفوق غلافه المليار درهم

الملك والرئيس الإفواري يشرفان على تقديم مشروع يفوق غلافه المليار درهم

تتواصل زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها الملك محمد السادس للكوت ديفوار في إطار جولته الإفريقية لعدد من دول القارة الإفريقية. وفي هذا الصدد، ترأس الملك ورئيس الجمهورية الكوت ديفوار الحسن واتارا اليوم بأبيدجان حفل تقديم مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدر 1.7 مليار درهم، ويهم إنجاز سد ومنشآت هيدروليكية وبحرية، وإنشاء البنيات التحتية الطرقية، ومنشآت الولوج وقناة، فضلا عن إنجاز مارينا وحديقة حضرية ومسالك مجهزة للتجول.

وفي موضوع ذي صلة، تتابع الصحافة الإفوارية باهتمام كبير الزيارة الملكية لهذا البلد، حيث أبرزت الدور الرئيسي للمغرب في تسريع وتيرة صعود الكوت ديفوار عبر إطلاق عدة مشاريع التنمية سوسواقتصادية في إطار التعاون جنوب جنوب المربح للطرفين. وذلك انسجاما مع رؤية الملك محمد السادس والرئيس الإفواري الحسن واتارا. وقالت الصحف هناك إن الأمر يتعلق بربيع العلاقات المغربية الإفوارية، مشيرة إلى أن التعاون بين البلدين يوجد في حالة جيدة، واصفة إياه بالنموذج الحقيقي للاندماج الاقتصادي.

ويذكر بأن الملك محمد السادس يقوم بجولة إفريقية جديدة همت حتى الآن السنغال وغينيا بيساو والكوت ديفوار، فيما ستكون محطتها المقبلة الغابون.