عاصمة الفوسفاط تحصد ألقاب الدوري السنوي للكرة الحديدية بعاصمة النخيل

عاصمة الفوسفاط تحصد ألقاب الدوري السنوي للكرة الحديدية بعاصمة النخيل

نظم النادي البلدي المراكشي بعاصمة السياحة المغربية الدوري السنوي للكرة الحديدية تحت إشراف عصبة تانسيفت الجنوب والجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، حيث انخرطت في المنافسات 170 ثلاثية ذكورا وإناثا من مختلف الأندية المنضوية تحت لواء عصبة تانسيفت الجنوب وعصب أخرى من مختلف جهات المملكة. وقد كانت المناسبة الرياضية حدثا تواصليا على جميع المستويات بعاصمة النخيل، والتي وفر ناديها المنظم للدوري كل شروط النجاح للمنافسات الرياضية التي اشتد وطيسها انطلاقا من ثمن النهاية التي عرفت حضورا وازنا للاعبين المتمرسين والمتمكنين من لغة محاورة الحديد وبأسه الشديد رياضيا.

وأسفرت النتائج على تبوأ ثلاثيات مدينة اليوسفية للنهائيات على مستوى الدوري الرسمي الأول والدوري الثاني، حيث خاضت نهاية الدوري الرسمي الأول ثلاثيتين من نادي أولمبيك اليوسفية المحتضن من طرف المجمع الشريف للفوسفاط، ليعود لقب وصيف البطل لثلاثية (العلمي عبد الرزاق، عزيز الناير، محمد). وفازت ثلاثية (بيريكوس امبارك، زروال أحمد، عطوشي ابراهيم) بلقب بطل الدوري. وبخصوص الدوري الثاني فقد فازت ثلاثية النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية المشكلة من الأبطال المخضرمين (مصطفى مستعيد، يوسف تجيتلي، بن شقاق المهدي) بلقب بطل الدوري.. في حين عاد لقب وصيف البطل للنادي المنظم للدوري (النادي البلدي المراكشي) .

وبهذه النتائج حصدت مدينة اليوسفية عاصمة الفوسفاط كؤوس الدوري باستحقاق وجدارة نظرا للتاريخ الرياضي للممارسين وحنكتهم الميدانية على مستوى رياضة الكرة الحديدية التي توارثوها أبا عن جد منذ الفترة الاستعمارية الفرنسية .