"بوليس" الحي الحسني يوقف عصابة مختصة في بيع أراضي وهمية

"بوليس" الحي الحسني يوقف عصابة مختصة في بيع أراضي وهمية

تمكنت فرقة الشرطة القضائية لأمن الحي الحسني، بالدار البيضاء، من إيقاف شخصين من أجل تكوين عصابة إجرامية مختصة بيع أراضي وهمية. و أوضح مصدر أمني، أنه بناء على شكاية شخص مفادها أنه تعرف على أحد الأشخاص بأحد المقاهي قد عرضه للنصب بعدما أبان الضحية عن نيته في شراء أرض من أجل إعادة بنائها ليقوم الجاني رفقة شخص آخر بإيهامه بأنهم يتوفرون على أرضية خارج المدار الحضري وأنهم يعرفون صاحبها الذي ينوي بيعها، لينتقل رفقتهم إلى المكان المحدد ومعاينة الأرضية فقام المعني بالأمر الثاني بطلب عربون مقابل بيعه للأرض فسلمهم الضحية مبلغ 80 ألف درهم وعند مطالبته للمعنيين بالأمر بالإدلاء بالوثائق، تظاهر الشخص الذي وهمه ببيع الأرض بأنه في حالة مرضية وأنه سيوكل ابنه الذي أدلى بوثائق مكتوبة بخط اليد غير مصححة الإمضاء، فارتاب الضحية من هاته الوثائق ليقوم بتسجيل شكاية في الموضوع.

وبالتحريات الأمنية تبين لعناصر الفرقة باستغلال موقع الأرضية عن الاستفسار عن مالك هاته الأرضية ليتبين أنه شخص آخر، تم استدعاؤه ليدلي بالوثائق الحقيقية والتي تبين من خلالها أن البقعة الأرضية في ملكيته.

تم الانتقال رفقة الضحية ليتم إلقاء القبض على الجاني رفقة ابن الشخص الذي أوهم الضحية بملكيته للبقعة، حيث تبين أن ابن هذا الأخير يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيك بدون رصيد، وبالجس الوقائي للمعنيين بالأمر تم حجز الأوراق المحررة بخط اليد وهي عبارة عن توكيلات وإشهادات فيما بينهما حول القطعة الأرضية.

وبالبحث معهما اعترفا بكونهما تسلما رفقة الشخص الآخر مبلغ 80 ألف درهم كعربون وأنها لازالت بحوزة الشخص الذي تبين أنه في حالة فرار لازالت الأبحاث جارية في حقه من أجل إيقافه وتقديمه إلى العدالة هو أيضا.