وكلاء الأعمال محرري العقود ثابتة التاريخ في وقفة احتجاجية للمطالبة بإخراج القانون المنظم لمهنتهم

وكلاء الأعمال محرري العقود ثابتة التاريخ في وقفة احتجاجية للمطالبة بإخراج القانون المنظم لمهنتهم

قررت النقابة الوطنية لوكلاء الأعمال محرري العقود ثابتة التاريخ تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالرباط، وذلك يوم الثلاثاء 02/06/2015 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وحسب خالد حسني، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لوكلاء الأعمال محرري العقود ثابتة التاريخ، فإن الهدف من هذه الوقفة هو  التعبير عن قلق واستياء وكلاء الأعمال البــليغ نتيجة تعثر صدور القانون المنظم للمهنة والذي توصل به مجلس النـواب يوم 8 نونبـر 2013 والذي تمت إحالته على لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان يوم 12 نونبر 2013.

ويرى حسني، أن الوقفة تأتي بعد استنفاد كافة الوسائل والطرق السلمية للإفراج عن القانون المنظم لمهنة وكلاء الأعمال محرري العقود ثابتة التاريخ، وأمام استمرار ضغط بعض اللوبيات على لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان من أجل إقبار القانون المنظم للمهنة وأمام نهج سياسة الأذان الصماء تجاه مطالب هذه الفئة العادلة والمشروعة.

وشدد الكاتب الوطني لوكلاء الأعمال محرري العقود ثابتة التاريخ، أن هذا التعنت زاد من تأزم الوضعية الاجتماعية لوكلاء الأعمال، حيث تم تسريح فئة مهمة من الأجراء التي كانت تعمل بهذه المكاتب، بل ومعايشة وكلاء الأعمال أنفسهم لواقع البطالة الذي بات يفرض نفسه لمدة تناهز ثلاث سنوات، أي منذ دخول مدونة الحقوق العينية حيز التطبيق، الأمر الذي أثقل كاهلهم بواجبات الكراء والضرائب.

ويطالب وكلاء الأعمال محرري العقود بالإسراع بإخراج القانون المنظم لمهنة وكلاء الأعمال محرري العقود ثابتة التاريخ إلى حيز الوجود في أقرب وقت..