آكادير: جماعة حزب العمال يغادرون الاتحاد الاشتراكي بسبب "فحولة" إدريس لشكر

آكادير: جماعة حزب العمال يغادرون الاتحاد الاشتراكي بسبب "فحولة" إدريس لشكر

غادرت جماعة حزب العمال المندمجة في حزب الاتحاد الاشتراكي نحو حزب الكتاب. وقال مسؤولون محليون لحزب التقدم والاشتراكية، إن استضافة الوافدين من اندماج لم يكتمل تمليه قيم الحداثة والديمقراطية المشتركة التي يقتسمونها مع الوافدين .

زعيم الملتحقين حسن نشيط كشف عن "الخلفية الحداثية" المفقودة  داخل "الاندماج" والمتيسرة داخل حزب نبيل بنعبد الله، قائلا: "حنا خرجنا من الاتحاد الاشتراكي والتحقنا بالتقدم والاشتراكية. واش هاد لشكر بوحدو اللي ولداتو مُّو فحل؟؟!".

"الفحولة" هي ما يوفره حزب التقدم والاشتراكية بخلاف حزب لشكر!!

لقد نجح بنكيران في جعل نبيل بنعبد الله قَيِّماً على "حزب - روض سياسي" يستقبل تلاميذ برهنوا على "حفظهم" لمقرر زعيم حزب المصباح المليء بالبذاءة.

"سياسي" في مستوى "متطلع لرتبة مستشار جماعي"، كما هو حال الأستاذ الجامعي حسن نشيط يعيب على ادريس لشكر "ديكتاتوريته في تملك أحادي للفحولة الحزبية" لا يمكن إلا أن يكون بنكيرانيَ التفكير؛ ولأن جزءا من معيشه "حداثي" فإنه يلتحق للتدريب لدى حزب الحاج نبيل، ريثما "تكتمل حداثته"، فيصير جامعا لأصولية المصباحيين ثم يلتحق بالبجيدي .

منتهى القصد هو العيش "في مجتمع حزبي متعدد الذكورmultimâles  حيث لا أحد ينفرد وحده بتزعم الفحولة، وحيث الجميع "ولداتهم أمهاتهم فحولا".

لقد نجح بنكيران في جعل حزب التقدم والاشتراكية "مخيما وقتيا" لاستقبال متدربين على الفكر الأصولي.