إيداع برلماني مديونة من حزب الميزان سجن عين مومن بسطات

إيداع برلماني مديونة من حزب الميزان سجن عين مومن بسطات

في تطورات متسارعة تم إيداع البرلماني، التابع لحزب الاستقلال بدائرة مديونة، سجن عين علي مومن الفلاحي بسطات، بعدما قدم أمام أنظار النيابة العامة في حالة اعتقال يوم أمس الاثنين، مع تعيين يوم 14 ماي لجلسة التحقيق التفصيلي. وكان هذا البرلماني قد خضع لتدابير الحراسة النظرية بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى استئنافية سطات، على خلفية قضية سرقة الفيول الصناعي وتسويقه.

وحسب مصادر متطابقة، فإن البرلماني المذكور سلم نفسه لعناصر المركز القضائي للدرك الملكي ببرشيد، يوم السبت الماضي، بعد مرور 9 أشهر على اندلاع القضية.. وكانت قد صدرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني بخصوص قضية سرقة الفيول الصناعي من إحدى شركات توزيع هذه المادة ببرشيد.

وقد قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بسطات، في وقت سابق، بإدانة نجل البرلماني ومتهمين آخرين بأحكام تتراوح ما بين 3 و8 أشهر حبسا نافذا، في الوقت الذي ظل فيه البرلماني في حالة فرار.. وحررت في شأنه مذكرة بحث على الصعيد الوطني، بعدما ورد اسمه بمحاضر الاستماع إلى الموقوفين، ومنهم ابنه وسائق شاحنة صهريجية، ضبطت عندما كانت توزع الفيول وتستعد  لمغادرة وحدة صناعية خاصة بصنع الآجور الكائن مقرها بالطريق الوطنية رقم 11 ببرشيد، حيث شك مكلف بالتفريغ بشركة الآجور في الكمية التي تم تفريغها من طرف سائق الشاحنة، ليتبين بعد حضور عناصر من الدرك الملكي أن صهريج الشاحنة مازال مملوءا بالفيول الذي لم يتم تفريغه بالكامل، مما اأى  إلى اعتقال سائق الشاحنة الذي اعترف بعلاقته بالبرلماني وابنه ومقر الشركة التي يحول إليها الفيول المسروق بمنطقة مديونة المجاورة لبرشيد والقريبة من الدار البيضاء.