محمد الرويندي: الاتحاد المغربي للشغل سيحافظ على مكانته كأول نقابة في المغرب في الانتخابات المهنية القادمة

محمد الرويندي: الاتحاد المغربي للشغل سيحافظ على مكانته كأول نقابة في المغرب في الانتخابات المهنية القادمة

في إطار مواكبة الانتخابات المهنية المزمع عقدها في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2015، تنقل "أنفاس بريس" تصريحات عدد من القيادات النقابية لتبيان موقفها من هذه المحطة الانتخابية وطريقة تدبير الحكومة للمراسيم الانتخابية.

عبر محمد رويندي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل (إ.م.ش)، عن تفاؤله الكبير من نتيجة التي سيحصل عليها الاتحاد المغربي للشغل في انتخابات المهنية التي ستجرى في شهر يونيو القادم.

ويرى محمد روندي، في تصريح لـ "أنفاس بريس"، أن الاتحاد المغربي للشغل يوجد له حضور متميز في القطاع الخاص، وهو الحضور الذي سيجني ثماره في انتخابات يونيو القادم حتى نحافظ على مكانتنا كأول نقابة في المغرب، وكذلك حتى يكون لنا حضور متميز في مجلس المستشارين لنتمكن بتنسيق مع حلفاء الطبقة العاملة من قطع الطريق على القوانين التي تجحف العمال والموظفين.

واعتبر الكاتب العام للجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل، أن الانتخابات المهنية ذات أهمية كبيرة  للعمل النقابي من جهة وللموظفين والأجراء من جهة أخرى. فهي المعيار الأساسي لتحديد النقابات الأكثر تمثيلية، كما أن من أهداف ممثلي الأجراء وأعضاء اللجان الثنائية الدفاع عن حقوق الموظفين والعمال. وقال: "إن كنا نعيب على القانون المغربي أنه في حالة إذا ما أقر مجلس النواب قانونا ما وعارضه مجلس المستشارين، فالأولوية لمجلس النواب، ونطالب بأن تستثنى من هذه القاعدة القوانين ذات الصبغة الاجتماعية".