أمن الدار البيضاء يشن حربا ضد مروجي المخدرات

أمن الدار البيضاء يشن  حربا  ضد مروجي المخدرات

تمكنت فرق الشرطة القضائية والمصالح الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء ، في عمليات متفرقة، من إيقاف مجموعة من الأشخاص وحجز كميات من المخدرات، حيث تم إيقافهم إما في حالة تلبس أو كان مبحوثا عنهم من أجل الحيازة والإتجار في المخدرات. حيث جاءت هذه العمليات على الشكل التالي:

الفرقة الولائية لمكافحة المخدرات :

قامت هاته الفرقة، بعد تجميع مجموعة من المعطيات الجنائية بشكل استراتيجي، حول شخصين مبحوث عنهما من أجل ترويج المخدرات، حيث تم تحديد مكان تواجدهما، وتم إيقافهما من طرف هذه العناصر الأمنية وهما في حالة تلبس بحيازة 2 كيلوغرام من مخدر الشيرا لكل واحد منهما، وبعد التأكد من هويتهما تبين أنهما مبحوث عنهما الأول من أجل الإتجار في المخدرات والثاني من أجل القتل العمد، فيما يعتبران من ذوي السوابق العدلية في ميدان الإتجار في المخدرات.

منطقة أمن الفداء مرس السلطان :

في إطار العمل الميداني لعناصر فرقة الدراجيين المتنقلة، وعملا بالمعطيات الجنائية المتوفرة والمعلومات حول شخص يعمل على ترويج الأقراص المهلوسة، قامت العناصر الأمنية على نصب كمين للمعني بالأمر وذلك عن طريق ضرب مراقبة سرية ليتم إيقافه وهو متلبس بحيازة كمية 100 قرص مهلوس مجزئة معدة للبيع، المعني بالأمر كشف عن مزوده الرئيسي بالمخدرات ونشرت في حقه مذكرة بحث من أجل إيقافه وتقديمه للعدالة.

وفي هذه العملية قامت فرقة الشرطة القضائية بإيقاف شخص متحوز ب 30 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل، حيث أن المعني بالأمر كشف عن مزوده الرئيسي الذي نشرت في حقه مذكرة بحث قصد إيقافه في أقرب الآجال.

وفي ذات السياق، فقد تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان على مستوى درب الكبير من إيقاف  مجموعة من الأشخاص ممن يتعاطون لتجارة المخدرات وذلك في إطار حملة تطهيرية، بحيث :

من خلال البحث الأولي مع الموقوفين، اعترف كل واحد منهم بتعاطيه لتجارة المخدر المحجوز لديه، بالتقسيط، وأدلى كل منهم باسم مزوده الرئيسي.

تجدر الإشارة إلى أنه وخلال نفس الحملة التطهيرية، تمكن احد تجار المخدرات من الفرار، بحيث أسفر تفتيش منزله عن حجز 09 أقراص مهلوسة و16 قطعة من مخدر الشيرا معدة للبيع.

هذا وقد وضع الموقوفون تحت الحراسة النظرية في انتظار استكمال البحث وتقديمهم إلى العدالة والبحث لازال جاريا في حق بعض الفارين.

منطقة أمن البرنوصي :

قامت فرقة الشرطة القضائية بعد مجموعة من الأبحاث الميدانية والتحريات وعملية تجميع المعطيات الجنائية بشكل استراتيجي، تم إيقاف أربعة أشخاص من بينهم قاصرين، بعد البحث مع المعنيين بالأمر أكد متزعمهم أنه يستغل القاصرين في حمل الأقراص المهلوسة وحملها نيابة عنه لتفادي وقوعه بيد الشرطة بحكم أنه معروف بسوابقه العدلية في مجال الإتجار في المخدرات وأكد أن البالغ الآخر يعمل على ترويج بعض الأقراص المهلوسة لفائدته مقابل مبلغ مالي يومي، وكشف على أنه سبق أن قام بإدخال 39 قرصا مهلوسا للمؤسسة السجنية لفائدة صديق له وأخيه عن طريق دسها داخل حبة طماطم، وقد كشف عن مزوده الرئيسي بالأقراص المهلوسة الذي نشرت في حقه مذكرة بحث وطنية قصد إيقافه في أقرب الآجال.

وفي هذه العملية قامت فرقة الشرطة القضائية بإيقاف شخص متحوز ب 30 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل، حيث أن المعني بالأمر كشف عن مزوده الرئيسي الذي نشرت في حقه مذكرة بحث قصد إيقافه في أقرب الآجال.

المنطقة الإقليمية المحمدية :

وفي نفس الإطار، وبالمنطقة الأمنية المحمدية، نجحت العناصر الأمنية من إيقاف 07 أشخاص على الشكل التالي:

بشاطئ مونيكا، وخلال جولة ليلية لفرقة الدراجين، أثار انتباههم سيارتان مركونتان قرب الشاطئ كان بها 03 شبان وشابة في حالة سكر. بحيث أسفر تفتيشهم عن حجز كبسولة من مخدر الكوكايين. وبعد البحث والتحري، أدلى الشخص الذي كانت بحوزته بمزوده، فانتقلت فرقة خاصة إلى مدينة الدار البيضاء، حيث تم نصب كمين له، لتظهر سيدتين بعد وقت قليل وبيدهما كيسا بلاستيكيا به كمية من مخدر الكوكايين القي القبض عليهما.

وأثناء البحث اعترفتا أنهما تعملان لصالح شخص يقبع بسجن عكاشة محكوم عليه من اجل الاتجار في المخدرات الصلبة، إلى جانب أخته التي تعمل أيضا لصالحه. وبالفعل تم إلقاء القبض عليها هي الأخرى واعترفت بما نسب إليها.

وضع الموقوفون السبعة تحت الحراسة النظرية وتم حجز سيارتين وهواتف نقالة وكمية من مادة الكوكايين لفائدة البحث.

وفي عملية ثانية، تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمحمدية من إيقاف شخص يزاول الاتجار في مخدر الشيرا بمنطقة العالية. وقد حجز لديه 05 صفائح ونصف صفيحة من الشيرا. اعترف بالمنسوب إليه وأدلى بأسماء مزوديه ومشاركيه الذين لازال البحث جاريا في حقهم بينما قدم الموقوف أمام أنظار العدالة.