الفيزازي من وجدة: قضية الشوباني أمر شخصي.. ومن يحب الملك لا يمكنه أن يكره أمنه وجيشه

الفيزازي من وجدة: قضية الشوباني أمر شخصي.. ومن يحب الملك لا يمكنه أن يكره أمنه وجيشه

"الغلاة من العلمانيين" هم الذين حولوا المرأة إلى مجرد.. "كلينيكس" حولوها إلى مجرد شيء صالح للمتعة و"البزنس".. هم لا يعرفون ما يقولون... لهذا، فهم يرفعون شعار لا للتعدد في الزواج، لأنهم يعتقدون أن في ذلك إهانة للمرأة.. فيما لا يجدون حرجا في تعدد الخليلات والعشيقات..." هكذا رد الشيخ محمد الفيزازي، على سؤال طرح عليه، اليوم الخميس، خلال اللقاء التواصلي الذي استضافه منزل المنسق الإقليمي لحزب النهضة والفضيلة الدكتور عبد الكريم فاضيل، في وجدة.

وقال الشيخ الفيزازي، أنا لا أقصد العلمانيين كلهم، بل العلمانيين "الغلاة"... ولمح الفيزازي -في سياق التعدد، إلى الوزير الحبيب الشوباني والوزيرة سمية بنخلدون-  معتبرا أن  زواج " الوزير بالوزيرة أمر عادي" وما هذا حدث بينهما أمر شخصي.

وفي سياق، تنامي المد الإرهابي  بالعالم، قال الفيزازي، أن المغرب في ظل الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، تفوق على المستوى الأمني في تجفيف منابع الإرهاب وأثبت عن علو كعبه، بدليل  أن "فرنسا واسبانيا" اعترفتا بكفاءته المهنية في هذا الشأن، وتابع  مدافعا عمن يتهمونه  بالتراجع عن مواقفه وتحوله  إلى فقيه بلاط، قائلا " نحمد الله أننا نعيش في مغرب يعم فيه الأمن، وذلك بفضل أمير المؤمنين لهذا  "أنا أحب الملك.. ومن يحب الملك لا يمكنه أن يكره أمنه ومخابراته وجيشه... فإما أن تكون مواطنا صالحا أو خائنا".

وأكد الشيخ  الفيزازي  أن هذا المجهود الأمني ، يجب أن تصاحبه مقاربة علمية وفقهية، لمحاربة الإرهاب.