فضيحة باليوسفية: تفويت عقارين تابعين لدار الأطفال دون تطبيق قانون الصفقات

فضيحة باليوسفية: تفويت عقارين تابعين لدار الأطفال دون تطبيق قانون الصفقات

فضيحة أخرى تنضاف لفضائح ملفات مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الأطفال باليوسفية بعد أن طفت على السطح قضية تزوير لائحة المكتب المسير للجمعية الخيرية الإسلامية وإضافة اسم طبيب المركز الصحي الذي أقحمه الرئيس ضمن تشكيلة المكتب المنتخب .

الفضيحة التالية تجيب عن سبب تشبث الرئيس بمنصبه بعد استقالته وخلعه من طرف أغلبية الأعضاء، حيث أنه يريد أن يحجب شمس الحقيقة عن العديد من ملفاته على مستوى التدبير والتسيير، والتستر عليها حتى لا تصل إلى الرأي العام، لكن جبل جليد الكذب انهار بعد أن سطعت أشعة فضيحة تفويت عقارين تابعين لدار الأطفال دون تطبيق قانون الصفقات ضمن مقتضيات قانون 14/05، ودون علم المكتب المسير واللجنة الاقتصادية، حسب مصادر "أنفاس بريس". الأخطر من ذلك أن العقارين موضوع الفضيحة (دكانان تجاريان) تم تفويتهما لاسمين من خارج مدينة اليوسفية يقطنان بمدينة مراكش وتربطهما به علاقة الانتماء القبلي. وقد علمت "أنفاس بريس" أن أحد أغنياء مدينة مراكش "ن/ع" (منعش عقاري) قد دخل على خط الفضيحة بعدما تردد اسم عائلته ضمن وثائق التفويت وعلمه بأن رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية هو من أدى ثمن شراء مفاتيح الدكانين ووثقهما في اسم كل من أخ المنعش العقاري وإحدى قريباته. مضيفة (المصادر) أن المنعش نفسه قد استشاط غضبا وأقسم بأن يعيد مفاتيح الدكانين لدار الأطفال أمام مجموعة من أعيان مدينة اليوسفية الذين استغربوا لسلوكات الرئيس المنافية لقيم الإحسان والعمل الخيري التطوعي بعد أن خطط لذلك .

وأكد بعض أعضاء المكتب المسير للجمعية الخيرية الإسلامية لـ "أنفاس بريس" أن الرئيس قد جمد مفاصل دار الأطفال بطرق تدبيره لمؤسسة الرعاية الاجتماعية بشكل عشوائي وانفرادي، مستغربة إقصائه للجنة الاقتصادية وإصراره على اقتناء المواد الاستهلاكية (لحوم بيضاء "بيبي"/ خضر/......) من مدينة مراكش، وكأن مدينة اليوسفية تابعة لدولة الصومال .

أمام هذه الفضائح التي طفت على سطح العمل الاجتماعي بمؤسسة ذات أدوار وأهداف نبيلة، يقول أحد الأعضاء بأنه أصبح من اللازم على كل الفرقاء والجهات الوصية أن تتحمل مسئوليتها، وتفتح تحقيقا نزيها بمؤسسة الرعاية الاجتماعية للوقوف على حجم الأضرار التي طالت دار الأطفال على جميع المستويات.

فهل ستتدخل إدارة التعاون الوطني والوزارة المعنية بالقطاع وأجهزتها التفتيشية، ووزارة الداخلية التي بوأها المشرع مكانة التتبع والمراقبة والقرار، لإيقاف نزيف طال واستطال بجسد أنهكته شطحات رئيس يقطن خارج اليوسفية ويتحكم في مسار دار الأطفال بنفوذه وجبروته؟؟؟