"بوليس" الدارالبيضاء يوقف أشخاصا تتاجر في بيع الأقراص المهلوسة والمخدرات

"بوليس" الدارالبيضاء يوقف أشخاصا تتاجر في بيع الأقراص المهلوسة والمخدرات

بعد عملية تجميع المعطيات الجنائية وكذلك الحس الأمني لدى العناصر الأمنية التابعة لفرقة الشرطة القضائية بمنطقة الفداء مرس السلطان تم إيقاف أحد الأشخاص الذي حامت حوله مجموعة من الشكوك بسبب ترويجه للأقراص المهلوسة، حيث تم إيقافه من طرف دورية تابعة لفرقة الدراجيين المتنقلة، وبحوزته 130 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل، المعني بالأمر كشف عن مزوده الرئيسي الذي تم إيقافه أيضا من طرف فرقة الشرطة القضائية بتعاون مع عناصر دائرة درب الكبير.

وبنفس المنطقة الأمنية وبنفس الدائرة، تم إيقاف شخصين آخرين وبحوزتهما 36 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل مهيأة للبيع. وضع الموقوفان تحت الحراسة النظرية والبحث مازال مستمرا في هذه القضية.

ودائما وبنفس المنطقة الامنية، تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمنطقة الأمنية مرس السلطان الفداء من إيقاف شخصين قاصرين بدرب السلطان وهما في حالة تلبس وبصدد بيع اقراص مهلوسة.

أسفر تفتيشهما وتفتيش منزل أحدهما عن حجز 600 قرص مهلوس، اعترف أحدهما انه جلبها من مدينة الفنيدق قصد الاتجار فيها.

أشعرت النيابة العامة وأمرت بوضعهما تحت المراقبة القضائية في انتظار استكمال التحقيق وتقديمهما الى العدالة.

بمطار محمد الخامس الدولي، وفي إطار محاربة الاتجار الدولي في المخدرات، تمكنت العناصر الأمنية من إيقاف مواطنة غينية بعدما تبين عبر آلة سكانير أنها تبتلع 84 كبسولة من مخدر الكوكايين.

تم إشعار النيابة العامة والهيئات الدبلوماسية المعنية ووضعت الموقوفة تحت الحراسة النظرية في انتظار استكمال البحث وتقديمها إلى العدالة.

بالمنطقة الأمنية الحي الحسني، نجحت فرقة مكافحة المخدرات في إيقاف شخص وبحوزته 39 صفيحة من مخدر الشيرا ما يعادل 3700 غراما. وقد أفاد الموقوف أنه يعمل لصالح شخص آخر كلفه بإيصال هذه الكمية من الشيرا إلى مدينة الصويرة مقابل مبلغ مالي.

وضع الموقوف تحت الحراسة النظرية والبحث جار في القضية لإيقاف كل من له علاقة بها.