اعتقال 150 شخصا متورطا في جرائم إليكترونية في إسبانيا وحجز 12 ألف شريط فيديو إباحي للأطفال

اعتقال 150 شخصا متورطا في جرائم إليكترونية في إسبانيا  وحجز 12 ألف شريط فيديو إباحي للأطفال

كشف المدير العام للحرس المدني الاسباني، ارسينيو فرنانديث دي ميسا، أن مصالح الأمن تمكنت من اعتقال 150 شخصا متورطا في جرائم اليكترونية 25 منهم في جهة كاطالونيا خلال سنة 2014 ، كما حجزت خلال السنوات الثلاث الماضية 12 ألف شريط فيديو إباحي للأطفال بث عن طريق الانترنيت.

وقال المسؤول الأمني في افتتاح مؤتمر حول قانون المسطرة الجنائية وجرائم الانترنيت أمس الثلاثاء ببرشلونة ، إن هذه الأشرطة المحجوزة ليست إلا جزء صغير من مجموع الأشرطة الإباحية المروجة في البلاد مشيرا إلى أن هذه الظاهرة " مثيرة للقلق ".

وأكد على ضرورة التعاون مع أبرز الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر وغوغل، لمكافحة المواد الإباحية خاصة التي تستغل الأطفال، وكذلك العمل المشترك بين جميع قوات الشرطة والوكالات الحكومية المختصة. وشدد على أهمية رفع مستوى الوعي بمخاطر فضاء الانترنيت وتعزيز "ثقافة الأمن الالكتروني "، خاصة بين الفئات الأكثر عرضة لهذه المخاطر مثل الأطفال. وأشار أيضا إلى صعوبة الكشف عن هوية المجرمين نظرا لما توفره شبكة الإنترنت من تطبيقات تسهل تخفي المجرمين داعيا إلى زيادة الوعي للتقليل من خطر استخدام التكنولوجيات الجديدة في أعمال منافية للقانون.