التهاب السحايا يقتل تلميذا بطاطا في غفلة من مصالح وزارة الصحة

التهاب السحايا يقتل تلميذا بطاطا في غفلة من مصالح وزارة الصحة

توفي صباح يوم الاثنين بأكادير التلميذ "ع ب " الذي يتابع دراسته نزيلا بداخلية الثانوية الجديدة التأهيلية بالسنة الثانية بكالوريا مسلك العلوم الانسانية .

 وكان التلميذ قد نقل ليلة الأحد الاثنين إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء تدهور حالته الصحية،غير أن وضعه الحرج استلزم نقله إلى مدينة أكادير حيث لقي حتفه.

 وعمت الثانوية حالة من الحزن والهلع خاصة في أوساط التلميذات حيث أغمي على عدد مهم منهن اللواتي تم نقلهن عبر سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

ومباشرة بعد علمها بالحدث عملت مصالح مندوبية وزارة الصحة بطاطا على تلقيح زملاء الفقيد بالقسم ضد مرض التهاب السحايا الذي يرجح انه كان سببا في وفاته.

وتطرح اليوم وفاة التلميذ "ع ب" سؤال الوضع الصحي بالإقليم الذي يعاني تدهورا كبيرا يتجلى بالأساس في نقص الأطروالتجهيزات الطبية الكافية، وهو  ما ظلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تنبه إليه من خلال عدد من بياناتها و مراسلاتها التي يبدو أنها لم تجد صدى لدى مندوب الوزارة الذي عمر بمنصبه طويلا أو لدى غيره من المسؤولين.

 كما تعيد هذه الفاجعة وبالحاح طرح اشكال الوضع الصحي بداخليات المؤسسات التعليمية التي تعاني الاكتظاظ وغيره من المشاكل المعروفة،والتي وقفت عليها مجموعة من اللجن التي زارت المؤسسة،دون أن تجد التجاوب المطلوب لدى المسؤولين.