بوليس " كاليفورنيا" بالبيضاء يوقف شخصا من أجل العنف في حق الأصول و حيازة المخدرات

بوليس " كاليفورنيا" بالبيضاء يوقف شخصا من أجل العنف في حق الأصول و حيازة المخدرات

أوقفت الضابطة القضائية العاملة بدائرة كاليفورنيا، بالدار البيضاء، شخص يبلغ من العمر 27 سنة، والذي يعد واحدا من ذوي السوابق العدلية من أجل هتك عرض قاصر بالعنف. وأوضح مصدر أمني "لأنفاس بريس" اليوم الثلاثاء، أن إيقاف المعني، جاء بناء على الشكاية التي تقدمت بها والدته التي تبلغ من العمر 61 سنة ، و القاطنة بحي منظرنا،  إلى المصالح الأمنية،  تفيد من خلالها  تعرضها للعنف من طرف ابنها البالغ من العمر.

و أضاف ذات المصدر على أن عناصر الضابطة القضائية المداومة ليلتها(02 يناير 2015) انتقلت رفقة الشاكية إلى مسكنها ،حيث يتواجد المعني بالأمر، وهناك عملوا على إيقاف هذا الأخير داخله، بحيث تم بالموازاة مع ذلك حجز كمية 2100 غ من مخدر الشيرا كانت بحوزته ملفوفة في ست أكياس بلاستيكية داخل حقيبة، وأثناء عملية التفتيش جرى أيضا العثور على ثلاث موازين إلكترونية وسلاح أبيض عبارة عن سكين كبيرة الحجم، وخمس هواتف نقالة و 12 شريحة مكالمات هاتفية وساعة يدوية وخاتمين وسلسلة من المعدن الأصفر ومبلغ مالي قدره 2000 درهم ثم سيارة ووثائقها تعود ملكيتها للمعني بالأمر، بعدما تبين من خلال البحث الأولي على أنها تبقى وسيلة تنقله أثناء توزيعه للمخدر المذكور.

مشيرا إلى أنه وبناء على تعليمات النيابة العامة فقد أخضع الموقوف إلى تدابير الحراسة النظرية قبل إحالته على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث والتقديم، بحيث صرح على أنه يتعاطى ترويج المخدرات مستغلا سيارته المحجوزة من أجل تضليل المصالح الأمنية إضافة إلى تلك الشرائح الهاتفية. مؤكدا على أن المعني بالأمر تم تقديمه إلى العدالة بتاريخ 04 يناير 2015 وذلك من اجل تهم العنف في حق الأصول وحيازة والاتجار في مخدر الشيرا.