أشهر و أغرب 10 مواقف رياضية في عام 2014 ( مع فيديو)

أشهر و أغرب 10 مواقف رياضية في عام 2014 ( مع فيديو)

ساعات تفصلنا عن انتهاء عام 2014، الذي شهد عديداً من الأحداث الرياضية المُثيرة، والمباريات الماتعة والأهداف الرائعة والمواقف الطريفة والغريبة؛ حيث نشر موقع "جريت جول" الإنجليزي المتخصّص في رصد الأهداف واللقطات الكروية المثيرة، مقطع فيديو لأبرز غرائب وطرائف عام 2014، جاء على النحو الآتي:

خطأ تحكيمي

أظهر المقطع عرض خطأ تحكيمي في الدوري الإنجليزي؛ حيث شهدت مباراة تشيلسي وأرسنال، خطأ فادحاً، ارتكبه الحكم الإنجليزي آندري مارينر، الذي طرد لاعب أرسنال كيران جيبس، بسبب لمسة يد ارتكبها زميله أليكس أوكسلايد تشامبرلاين، داخل منطقة جزاء فريقه.

توريه يُسقط الحكم

كما تعرّض حكم المباراة التي جمعت ليفربول وفولهام ضمن مباريات الدوري الإنجليزي، لموقفٍ طريف، حين سقط أرضاً، إثر اصطدامه باللاعب الإيفواري كولو توريه مدافع ليفربول، الذي فقد السيطرة على نفسه خلال رجوعه إلى منطقة جزاء فريقه لإيقاف إحدى الهجمات المرتدة للفريق الخصم.

التسجيل في مرماه

ساهم المدافع البرازيلي إيزالدو في خروج فريقه ناوتيكو خاسراً أمام سانتا كروز، في مباراة ديربي مقاطعة بيرنامبوكو البرازيلية، وذلك بعدما سجّل بطريق الخطأ هدفاً في مرماه بطريقة غريبة.إيزالدو الذي لازمه النحس أكثر من مرة، حاول إبعاد الكرة في المرة الأولى بتسديدة قوية؛ لكنها ارتطمت بالعارضة، لتعود لمهاجم سانتا كروز الذي أرسلها عرضية، تابعها إيزالدو وحاول إبعادها برأسه، لكنه أودعها الشباك بغرابة شديدة، على الرغم من عدم وجود أي مضايقة ضدّه، في لقطة أظهرته وكأنه يصرُّ على التسجيل في شباك فريقه.

الكوب الساخن

تعرّض المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني لنادي مرسيليا الفرنسي، لموقف محرج خلال مباراة فريقه أمام تولوز، في الدوري الفرنسي، وذلك عندما جلس على كوب قهوة ساخن. ففي الوقت الذي كان فيه المدرب الأرجنتيني يوجّه لاعبيه، وضع أحد مساعديه كوباً بلاستيكياً من القهوة على صندوق المياه القريب من خط تماس الملعب، قبل أن يجلس بيلسا عليه؛ ما دفع المدرب إلى القفز عن الصندوق وركل الكوب بغضب، بعد أن تسبّب له على ما يبدو في لسعة حارقة.

مشجع مستغل

انتهز أحد مشجعي ليفربول سقوط اللاعب جابرييل أجبونلاهور، مهاجم أستون فيلا أمامه، إثر اصطدامه بلوحة الإعلانات في الملعب، ليلتقط له صورة، بدلاً من مساعدته على النهوض.

اصطدام طريف

اصطدم اللاعب خوسيه كويني الظهير الأيمن لفريق رايو فاليكانو، بمدرب فريقه باكو خيميز، بطريقة عنيفة خلال مباراة الفريق أمام إسبانيول في الدوري الإسباني، حيث حاول كويني اللحاق بالكرة قبل تخطيها الخط الجانبي للملعب، إلا أنه لم ينجح حتى في إيقاف نفسه ليدخل على مدربه ويسقطه أرضاً، قبل أن يسارع اللاعب بالنهوض للعودة إلى اللعب، دون الاعتذار لمدربه.

موقف محرج

تمثل في قيام مراقب المباراة بمصافحة قائد المنتخب الإسباني إيكر كاسياس ثم تجاهل مصافحة مساعد الحكم الأمريكي جو فليشر، ووجّه يده لمصافحة قائد المنتخب التشيلي.، فلم يجد مساعد الحكم أي طريقة للتعامل مع الموقف المحرج سوى أن يقوم بمسح رأسه بيده في محاولةٍ منه للتغطية على الموقف قبل أن يلاحظه كاسياس الذي واساه بابتسامة.

بطاقة حمراء

الملاعب الفرنسية كانت شاهدةً على أطرف وأغرب موقف يتعرّض له حكم ساحة على الإطلاق، حيث شهدت مباراة فريق جانجون مع مونبيلييه لقطة طريفة من مدافع جانجون، الإيفواري بينيامين أنغوا، الذي حاول منع الحكم من إشهار البطاقة الحمراء في وجه زميله المالي مامادو ساماسا حارس مرمى الفريق، بعدما حاول انتزاع البطاقة من يد الحكم أكثر من مرة لتسقط أرضاً، قبل أن يعيدها الحكم ويشهرها في وجه حارس المرمى.

اقتحام مشجع

شهدت مباراة وست هام وضيفه توتنهام في الدوري الإنجليزي واقعة طريفة، تمثلت في قيام أحد مشجعي توتنهام باقتحام أرض الملعب، كي يسدّد ركلة حرة احتسبت لفريقه على حافة منطقة الجزاء، حاول من خلالها كسر التعادل السلبي الذي كان يسيطر على مجريات المباراة، إذ ركض إلى أرض الملعب، ونجح في تسديد الركلة الحرة، لكنه عجز عن التسجيل، قبل أن يتمكن رجال الأمن من إخراجه من الملعب.

لقطة كوميدية

تمثلت في تحوُّل الحكم الإنجليزي الشهير هاوارد ويب إلى لاعب، خلال إدارته مباراة اعتزال اللاعب ليدلي كينج، التي جمعت بين توتنهام وفولهام، حيث قام بمراوغة اثنين من لاعبي فولهام، وخطف الكرة منهما ومنحها إلى لاعبي توتنهام، وهو ما دفع لاعب فولهام الألماني لويس هالتبي لمخاشنة الحكم وأوقعه أرضاً، قبل أن ينهض ويب ويقوم يدفش هالتبي على سبيل المزاح.

رابط الفيديومن هنا