نقابة الصحافيين تستنكر محاولة إرشاء الزميل علي مبارك

نقابة الصحافيين تستنكر محاولة إرشاء الزميل علي مبارك

توصلت النقابة الوطنية للصحافة المغربية من الزميل علي مبارك، مدير موقع "تليكسبريس"، وعضو مجلسها الوطني  الفيدرالي، بتقرير حول محاولة إرشاء المنبر الذي يديره من طرف أحد الأشخاص قال إنه من مساعدي وزير الشباب والرياضة.

وحسب التقرير المذكور فقد حل هذا الشخص يوم الاثنين 22 دجنبر 2014 بمكتب "تليكسبريس" ونصح مدير الموقع بالابتعاد عن الخوض في تفاصيل القرار الملكي القاضي بتجميد مهام الوزير، إثر ما عرف لدى الرأي العام ب"فضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله"،وأخرج من الجيب الداخلي لسترته غلافا ماليا، ناويا تسليمه لمدير الموقع.

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إذ تعرب من حيث المبدأ عن استنكارها القوي لعموم الممارسات التي تتنافى وأخلاقيات المهنة ولميثاق الشرف، وتستنكر بشدة محاولة إرشاء  مدير موقع "تيلكسبريس"، وتنوه بموقف الزميل علي مبارك وموقف باقي الزملاء في الموقع، وهو الموقف الذي يضاف إلى مواقف شجاعة لزميلات وزملاء لم يترددوا في فضح محاولات إرشائهم.

واعتبارا لكون محاولة الإرشاء هذه يراد من ورائها تكميم أفواه بعض وسائل الإعلام، وتتعارض مع مواثيق أخلاقيات المهنة والحماية من الرشوة، فإن النقابة الوطنية تطالب بفتح تحقيق فوري ونزيه في واقعة محاولة إرشاء الموقع الإلكتروني المذكور.