الاتحاد الأوروبي يمنح مساعدة بقيمة 106 آلاف أورو لفائدة الأشخاص المتضررين من الفيضانات الأخيرة

الاتحاد الأوروبي يمنح مساعدة بقيمة 106 آلاف أورو لفائدة الأشخاص المتضررين من الفيضانات الأخيرة

أفاد بلاغ لمفوضية الاتحاد الأوروبي بالمغرب، اليوم الاثنين، بأن مكتب المساعدة الإنسانية والوقاية المدنية التابع للمفوضية، منح مبلغ 106 آلاف أورو للفيدرالية الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بهدف مساعدة الأشخاص المتضررين من الفيضانات التي شهدتها مناطق واسعة من جنوب المملكة.

وأوضحت المفوضية، حسب "ومع"، أن هذا التمويل، الذي جاء بعد النداء الذي وجهته المنظمة للحصول على مساعدة مباشرة، سيمكن من مساعدة 5500 شخص في وضعية هشة (1100 أسرة) وتوزيع مواد غير غذائية كالأغطية والأفرشة ومستلزمات الطبخ.

كما ستساهم هذه المساعدة في إعادة تموين المخزون الأساسي للهلال الأحمر المغربي ومنح العناية الأولية والدعم النفسي والاجتماعي للساكنة المتضررة في جهتي سوس-ماسة-درعة وكلميم-السمارة.

وذكر بأنه برسم سنة 2014، وقع مكتب المساعدة الإنسانية والوقاية المدنية التابع للمفوضية الأوروبية اتفاقا للمساعدة الإنسانية بقيمة 3 ملايين أورو مع الفيدرالية الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من أجل دعم صناديق الإغاثة للفيدرالية، مشيرا إلى أن هذه الأموال تمنح أساسا للرد على مخلفات الكوارث صغيرة الحجم، أي تلك التي لا تستدعي توجيه نداء دولي رسمي.

ويمول صندوق الإغاثة العاجلة، الذي تم إحداثه سنة 1985، بواسطة مساهمة المانحين. وكلما احتاجت فيدرالية من فيدراليات الصليب الأحمر أو الهلال الأحمر الوطنية إلى دعم مالي مباشر لمواجهة كارثة ما، يمكنها طلب الاستفادة من هذا الصندوق.