" قربلة" داخل بيت لشكر في وجدة والسبب "الناطق الرسمي" باسم الاتحاد الاشتراكي

" قربلة" داخل بيت لشكر في وجدة  والسبب "الناطق الرسمي" باسم الاتحاد الاشتراكي

يخيم جو من الحيرة، والقلق، في أوساط  مناضلي فرع وجدة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بسبب الأخبار المتداولة بقوة، في الأوساط السياسية، حول حضور الكاتب الأول للإتحاد إدريس لشكر، يوم السبت 20 دجنبربوجدة،لإعطاء انطلاقة المؤتمر الإقليمي بوجدة.

مصدر الحيرة والقلق، يكمن، برأي مناضلين في فرع وجدة  للاتحاد الاشتراكي، في أن الأجهزة المحلية للحزب بوجدة، لا علم لها  بهذا الأمر على الإطلاق... صحيح، أن مكتب الفرع بوجدة، اجتمع، منذ أكثر من شهر ونصف مع الكاتب الأول للحزب في الرباط، إلى جانب فعاليات بوجدة، يصرح يحيى بكار، كاتب فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لوجدة المدينة - المنتخب في 20 أبريل 2014، تحت إشراف المكتب السياسي بالاقتراع السري طبقا للقانون الأساسي للحزب -  لــ " أنفاس بريس"، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة في أفق التحضير للمؤتمر الإقليمي.

لكن، بعد هذا اللقاء المنعقد بالمقر المركزي للحزب، يضيف يحيى بكار، ظهرت مشاكل تنظيمية، تسبب فيها المستشار بمكتب الفرع بوجدة، البكاي معروف،  حيث، بات يسمم الأجواء مع المناضلين (والكلام لمحدثنا)، تحت ذريعة أنه أصبح الناطق الرسمي باسم الحزب بوجدة،  بحكم  وثيقة يدعي أن الكاتب الأول للحزب منحها له،  وهو أمر، يقول كاتب الفرع، مخالف لقوانين الحزب، واستدعاني لتوجيه رسالة في الموضوع البكاي معروف لإثبات ما يفيد أنه أصبح " ناطقا رسميا للحزب بوجدة".

نحن، لا علم لنا بأي مؤتمر للحزب بوجدة، ولا بلقاء تحضيري سيحتضنه مركز الدراسات (منارة العلم)، يوم غد السبت، يستطرد يحيى بكار، وإذا افترضنا جدلا أن حزب الإتحاد الاشتراكي بوجدة، سيعقد المؤتمر الإقليمي"دون علم لنا" فمعناه أن هناك صوت، يقول لنا كأجهزة تنظيمية محلية وجهوية وإقليمية "ارحلوا"، وهذا، الأمر لا يمكن قبوله.

من جهته، أكد البكاي معروف، المستشار بمكتب فرع وجدة للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعضو اللجنة الإدارية للحزب، أنه يتحمل كامل مسؤولياته القانونية في ما يدعيه من كونه أصبح  يتمتع  بصفة الناطق رسمي للحزب بوجدة، وأردف قائلا في تصريح لــ "أنفاس بريس" (اللي معجبش الحل يمشي يطرطق صباعو)، أما بخصوص المؤتمر فأشار بأن اللجنة التحضيرية لم تتشكل بعد من أجل اتخاذ مقرر يقضي بعقد مؤتمر إقليمي.