إدريس لشكر يترأس مؤتمرا للاتحاديين بإسبانيا، ويونس مجاهد يرأس مؤتمرا للاتحاديين ببلجيكا

إدريس لشكر يترأس مؤتمرا للاتحاديين بإسبانيا، ويونس مجاهد يرأس مؤتمرا للاتحاديين ببلجيكا

ترأس يوم أمس السبت، إدريس لشكر الكاتب الأول للإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية افتتاح فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاديين بإسبانيا الذي احتضنت أشغاله مدينة تاراغونا. وكان إدريس لشكر مصحوبا بعضوة المكتب السياسي، فتيحة سداس، وقياديين بارزين من الحزب الإشتراكي العمالي الإسباني يتزعمهم البرلماني جوان رميريس، وعمدة مدينة ريوس فرانسيس فايس، والقيادية في الحزب الاشتراكي العمالي، وعمدة مدينة سالت يولاندا بينيدا، بالإضافة إلى حضور العديد من الأسماء اليسارية الوازنة بإسبانيا.

وحضر، هذا المؤتمر عدد كبير من الاتحاديين المقيمين بمختلف المدن الإسبانية، حيث ناقشوا الوضع التنظيمي والرهانات المطروحة على الحزب، بالإضافة إلى الوضع العام الذي تعيشه بلادنا في الحكومة الحالية التي تراجعت عن كل المكتسبات الاجتماعية المحققة لفائدة مغاربة العالم وعدم قدرتها على حماية حقوقهم المادية والمعنوية.

وفي بلجيكا، تــرأس يوم أمس، يــونــس مـجــــاهــــد عــضــو الـــمكـتـب الـسيــاســي لـحــزب الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أشغال الــمــؤتـمــر الإقــــليـــمــي الــثـــانــــي، الذي انعقد تــحـــت شـــعــــار:" الاتــحـــاد دينـــاميـــة، وتعـــــاقـــــد متــــــجــــدد، مــــن أجــــل مــــواطنــــة كـــامــلــة بالـــــداخـــــل والخــــارج". المؤتمر الذي نقاش التقريرين الأدبي والمالي والقضايا التنظيمية ووضعية المغاربة المقيمين ببلجيكا والمشاكل التحديات الراهنة المطروحة على المناضلين، ومن المنتظر اليوم أن ينتخب مناضلين لقيادة الكتابة الإقليمية للحزب ببلجيكا. هذا، ويذكر أن المؤتمر احتضنته، قاعة دار الـــنقـــابـــة الاشــتــراكـيــــة، الــمــركــزيـــة الــعــامـــة للــفـــدرالــيــة الــعــامــة لــعمـال بلــجيـكــا بـــروكــســيــل بلــجيـكــا.