الحكم على الزوج الأسبق لسميرة بنسعيد بخمس سنوات سجنا نافذا

الحكم على الزوج الأسبق لسميرة بنسعيد بخمس سنوات سجنا نافذا

بدأت النيابة العامة المصرية اتخاذ إجراءات تنفيذ الحكم الصادر بالسجن المشددضد الموسيقارالمصري هاني مهني خمس سنوات بتهمة إهدار المال العام، وترحيله على سجن ليمان طره للتنفيذ.

ومن جانبه وصف هاني مهني ، رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، الحكم الذي صدر ضده بأنه ظلم بين له، مشيراً إلى أنه سيسدد الأموال التي أخذها من البنك الذي صدر الحكم لصالحه وقدرها مليون ونصف المليون جنيه حتى يسقط الحكم عنه.

وتعود أحداث الواقعة عندما تعاقد بنك الإسكندرية مع الموسيقار هاني مهنى على إيجار استوديو يمتلكه المتهم بمنطقة المهندسين، لافتتاحه فرعاً له ودفع له قيمة 9 سنوات تسبيق تعاقد. وعندما انتدب البنك لجنة لعمل المقياسات للمنشأة، تبيّن أن بها بعض العيوب الخرسانية التي تعوق إنشاء الفرع، واتفق الطرفان على تحمل تكاليف صيانة المنشأة التي يمتلكها هاني مهنى. وبعد ذلك انتدب بنك الإسكندرية لجنة أخرى للمعاينة، فتبيّن أنه لا يصلح نهائياً لأن يكون فرعاً للبنك، فطلب البنك فسخ التعاقد مع الموسيقار هاني مهنى الذي رفض فسخ العقد وإعادة الأموال، فتمت إحالة القضية على النيابة العامة.

يذكر أن هاني مهني هو الزوج الأول للمطربة المغربية سميرة بنسعيد. وتم الزواج مباشرة بعد هجرتها الى مصر وبداية مشوار فني جديد قبل أن تتزوج بمواطن مغربي مقيم بأمريكا والذي توفي هناك إثر حادث غاز.