لأول مرة بجهة الدار البيضاء.. نقابة تعلن عن إحداث نظام داخلي بقطاع سيارات الأجرة إقليم النواصر

لأول مرة بجهة الدار البيضاء.. نقابة تعلن عن إحداث نظام داخلي بقطاع سيارات الأجرة إقليم النواصر جانب من اجتماع المكتب النقابي وكريم بوشتات(يسارا)
أعلن المكتب النقابي لقطاع سيارة الأجرة بجماعة أولاد عزوز بإقليم النواصر، المنضوي تحت لواء الإتحاد الديموقراطي المغربي للشغل، عن إحداث نظام داخلي بهدف تنسيق العمل وتحسين الخدمات المقدمة للسائقين والزبائن، بالإضافة إلى وضع آليات لحل النزاعات وتوفير بيئة عمل مناسبة.

جاذ ذلك عقب الاجتماع الأخير للمكتب النقابي لمناقشة قانون النظام الداخلي لمحطات سيارات الأجرة والمصادقة عليه.

وأكد المكتب النقابي أن هذا الاجتماع يعد خطوة مهمة نحو تنظيم القطاع وتعزيز حقوق العاملين فيه.
وتمت المصادقة بالإجماع على النظام الداخلي لمحطات سيارات الأجرة، هذه الخطوة، حسب المكتب النقابي تعد بمثابة بداية جديدة نحو تحقيق مطالب جميع المهنيين بالمنطقة.

من جهة أخرى، عبر أعضاء المكتب النقابي عن موافقتهم على مشروع النظام الداخلي، مؤكدين على أهميته في تعزيز التعاون وتنظيم العمل بين السائقين والمنظمين، مما سيساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.
 
وأكد الكاتب العام، كريم بوشتات، على ضرورة تشكيل لجنة تأديبية لمتابعة تنفيذ النظام المتفق عليه، وذلك لضمان الإلتزام بالقواعد المحددة وتعزيز الإنضباط داخل القطاع.

وأكد أعضاء المكتب النقابي على أهمية وضع النظام الداخلي مصحوبًا بتوقيعات جميع المستغلين والسائقين، وذلك لتقديمه للسلطات الوصية والجهات المعنية، لضمان اعتراف رسمي به وتعزيز فعاليته في تنظيم قطاع سيارة الأجرة بجماعة أولاد عزوز.