طاطا.. ضياع خزنة حديدية بها هذا القدر من المال في فيضانات تمنارت

طاطا.. ضياع خزنة حديدية بها هذا القدر من المال في فيضانات تمنارت
في الوقت الذي ما زال فيه البحث جاريا عن فتاة من إحدى الدواوير بتراب إقليم طاطا إثر الفيضانات الأخيرة، مستمرا ومتواصلا، فإن هَمَّ أحد مواطني جماعة تمنارت بإقليم طاطا هو البحث عن خزنة حديدية كان بها مبلغ 120 ألف درهم، بحكم نشاطه التجاري.

ووفق مصادر جريدة "أنفاس بريس"، فإن هذا المواطن أبلغ السلطات المعنية بالواقعة، غير أنه بعد مرور أكثر من أسبوعين، لم يعثر عليها، رغم جهوده الذاتية في الذهاب والإياب بجانب الوادي الذي يلتقي مع وادي درعة بإقليم أسا الزاك، ويصب في شاطئ طانطان..

وكانت فيضانات 8 شتنبر 2024، التي عرفتها دواوير جماعة قد أتت على الأخضر واليابس، واقتلعت أشجار النخيل التي يزيد عمرها عن 200 سنة، وهدمت عددا من المنازل الخرسانية، وجرت سيارات..

ومما يحكيه ساكنة أحد الدواوير فإن أسرتين كانت كل واحدة تدعي امتلاكها لحقل لا يتعدى أمتارا قليلة ينبت فيها بضع أشجار "الاركَان" ووصل النزاع بينهما إلى القضاء بمختلف درجاته، وصاحب ذلك عداء دفين بين أفراد الأسرتين لسنوات طوال، لكن الحكم الإلهي كان باتا وحاسما، بعد هذه الفيضانات التي اقتلعت عشرات الأشجار ومن بينها شجرات الأركان موضوع النزاع، بعد أن تحولت الحقول إلى ما يشبه وصف الآية الكريمة "قاعا صفصفا" أي أرضا ملساء لا نبات فيها.