بنك أفريقيا يطلق خدمة Apple Pay

بنك أفريقيا يطلق خدمة Apple Pay
أعلن بنك أفريقيا عن إطلاق خدمة Apple Pay، وهي وسيلة أداء أكثر أمانًا وخصوصية، تمكن زبناء البنك من تجنب تسليم بطاقة الأداء لشخص آخر، أو لمس أزرار، أو تبادل النقود – والتي تستخدم قوة وقدرة iPhone لحماية كل عملية.
 
وأوضح البلاغ الصادر عن البنك، أنه لاستخدام هذه الخدمة، يكفي الضغط مرتين والإمساك ب iPhone أو Apple Watch بالقرب من جهاز الأداء الإلكتروني لإجراء عملية أداء بدون تماس.

وأفاد ذات المصدر، أن كل عملية شراء باستخدام Apple Pay تكون مؤمنة لأنها مصادقة بTouch ID ,Face ID ، أو رمز ولوج الجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي يستخدم مرة واحدة. تُقبل Apple Pay لدى المتاجر، والصيدليات، والمطاعم، والمقاهي، ومتاجر التقسيط والعديد من المحلات التجارية الأخرى.
 
ويمكن للزبناء أيضا استخدام Apple Pay على iPhone ، لإجراء عمليات شراء أسرع وأسهل في التطبيقات أو على الويب عبر Safari، دون الحاجة إلى إنشاء حساب أو إدخال معلومات الشحن والفوترة عدة مرات. يمكن أيضا استخدام لإجراء أداءات في التطبيقات على Apple Watch.
 
وحسب البلاغ، يعتبر الأمان والسرية محور استراتيجية Apple Pay فعندما يستخدم الزبناء بطاقة بنكية مدينية أو دائنية مع Apple Pay لا تُخزن أرقام البطاقة على الجهاز، ولا على خوادم Apple Pay. وبدلا من ذلك يتم تشفير رقم حساب وحيد ويتم تخزينه بكل أمان في Secure Element ، وقد تم تصميم شريحة معتمدة وفقًا لمعايير الصناعة، لتخزين معلومات الأداء بكل أمان على الجهاز.
 
فضلا عن هذا، يؤكد البلاغ، يعتبر تحميل Apple Pay سهلا للغاية فعلى iPhone ، يكفي فتح تطبيق Wallet، ونقر+ واتباع الخطوات لإضافة بطاقة بنك أفريقيا.

للإشارة، بمجرد إضافة بطاقة بنكية من طرف الزبون على iPhone ، Apple Watch iPadو Mac، يمكنه البدء في استخدام Apple Pay على هذا الجهاز على الفور، وسيواصل الزبناء الاستفادة من جميع المكافآت والمزايا التي يقدمها بنك أفريقيا.
 
للمزيد من المعلومات حول Apple Pay ، يمكن تصفح الموقع الإلكتروني :
www.apple.com/apple-pay