أبواب مفتوحة بصيغة المؤنث بمؤسسات الأندية النسوية ومراكز التأهيل المهني بمدينة مراكش

أبواب مفتوحة بصيغة المؤنث بمؤسسات الأندية النسوية ومراكز التأهيل المهني بمدينة مراكش مشهد من داخل المركز التربوي النسوي الحي الحسني
أفاد بلاغ المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الشباب بجهة مراكش آسفي، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن الإدارة الجهوية لذات القطاع تستعد لتنظيم الأبواب المفتوحة بمؤسسات الأندية النسوية ومراكز التأهيل المهني، وذلك في إطار انطلاق الموسم التكويني 2025/2024 استعدادا لانطلاق التكوين ابتداءً من 07 أكتوبر 2024. 

وستفتح المؤسسات النسوية بعمالة مراكش أبوابها يومي 25 و26 شتنبر 2024، على اعتبار أن الحفل الافتتاحي سينطلق يوم الأربعاء 25 شتنبر 2024 على الساعة 11 صباحا بالمركز التربوي النسوي الحي الحسني. 

في نفس السياق سيعرف هذا الحدث ـ حسب البلاغ ـ حضور مجموعة من الفعاليات المحلية ذات الصلة بالوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات إلى جانب فعاليات مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، فضلا عن ممثلين لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالإضافة إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب وشركاء المؤسسات من جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات اقتصادية محلية. 

الافتتاح سيشهد تتويج خريجات السنة الماضية، ثم مسابقة في فن الطبخ والتقديم، وأيضا ورشات عمل في ريادة المشاريع يستفدن منه الرائدات، بالإضافة الى ماستر كلاس مع خريجات السنوات الماضية اللواتي استطعن أن يدخلن سوق الشغل من خلال التكوين الذي تلقونه في مؤسسات الشؤون النسوية.
 
ومن المعلوم أن هذه الأبواب المفتوحة تقام قصد التعريف بمؤسسات وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الشباب باعتبارها مؤسسات للتكوين والتأهيل والتمكين للشبات والفتيات.