الأحد المقبل.. أكادير بدون سيارات

الأحد المقبل.. أكادير بدون سيارات جرى إصدار قرار جماعي مؤقت لمنع سير ومرور جميع المركبات والعربات ذات محرك
كشفت السلطات الولائية والمجلس الجماعي لأكادير تنظيم مبادرة "يوم بدون سيارات"، وذلك يوم الأحد 29 شتنبر2024، بدءا من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال بمجموعة من المحاور الطرقية لأكادير.

ووفق الإفادات التي تلقتها "أنفاس بريس"، تأتي هذه المبادرة في إطار الحملات التحسيسية المشتركة بين كل من جماعة أكادير، وولاية جهة سوس ماسة، وولاية أمن أكادير، والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وبتعاون مع جمعيات المجتمع المدني.
 
وفي هذا السياق، جرى إصدار قرار جماعي مؤقت لمنع سير ومرور جميع المركبات والعربات ذات محرك، والدراجات النارية، باستثناء الدراجات الهوائية.
 
وسيهم هذا الإجراء، وفق المصدر ذاته، كلا من شارع الشيخ السعدي من ملتقاه مع شارع الجيش الملكي إلى مدارة شارع الزلاقة، وشارع مولاي إسماعيل من ملتقاه مع شارع الشيخ السعدي إلى ملتقاه مع شارع مولاي يوسف.
 
كما ستهم المبادرة شارع مولاي يوسف من ملتقاه مع شارع الشيخ السعدي إلى ملتقاه مع شارع مولاي إسماعيل، وشارع الحاج الحبيب من ملتقاه مع شارع مولاي اسماعيل إلى مدارة حي الكويرة، إلى جانب شارع 20 غشت من مدخل مارينا إلى مدارة فندق تيفولي قرب القصر الملكي، وكذا شارع واد سوس من ملتقاه مع شارع 20 غشت عند مدارة فندق اليكرو Allegro إلى مدخل فندق سوفيتيل.
 
ووفق المصدر ذاته، تأتي هذه المبادرة في إطار برنامج التحسيس بأهمية المحافظة على البيئة من خلال اللجوء إلى وسائل التنقل النظيف، فضلا عن تعزيز الوعي الجماعي بضرورة المساهمة في الحد من التلوث والانبعاثات السامة الناتجة عن استعمال السيارات بمختلف أصنافها والدراجات النارية، داخل المجال الحضري.