وزير الدفاع الروسي: العسكريون الأمريكيون يوجدون في كل بؤر التوتر في العالم

وزير الدفاع الروسي: العسكريون الأمريكيون يوجدون في كل بؤر التوتر في العالم

انتقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو تصريحات نظيره الأمريكي تشاك هيغل التي وصف فيها القوات المسلحة الروسية بـ"خصم" الولايات المتحدة.

وفي تعليقه على تصريحات هيغل التي أدلى بها في المؤتمر السنوي للجيش الأمريكي قال شويغو الخميس الماضي، إنها "تثير الاستغراب وهو أقل ما يمكن قوله". وتابع الوزير الروسي، حسب الخبر الذي أورده موقع "روسيا اليوم، "لا يوجد في العالم اليوم بؤرة توتر واحدة إلا ويوجد فيها عسكريون أمريكيون. بل وأهم من ذلك أنه بعد انتهاء "بعثات دعم الديمقراطية" تغرق مثل هذه المناطق في فوضى دموية حقيقية. والأمثلة معروفة: العراق.. ليبيا.. أفغانستان.. وسورية حاليا".

وأضاف الوزير الروسي، حسب المصدر نفسه، أنه حتى الأحداث المأساوية في أوكرانيا لم تخل من إرشادات مباشرة من قبل ممثلي القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية.

وأشار شويغو إلى أن أقوال هيغل عن ضرورة استعداد الجيش الأمريكي لمواجهة "قوات روسية حديثة وقادرة على القتال على مشارف الناتو" تثير قلق موسكو لأنها تدل على استعداد البنتاغون لوضع سيناريوهات لإجراء عمليات بالقرب من الحدود الروسية.

وتابع الوزير قائلا "إن سيادة روسيا المضمونة من قبل جيشها وأسطولها ستبقى دائما الحد الذي تحطمت عليه أسنان أكثر من إمبراطور أوروبي خلال السنوات الـ 1152 من وجود بلادنا".