المغرب ضيف شرف الدورة السادسة لمعرض أليكانتي لفن الطبخ

المغرب ضيف شرف الدورة السادسة لمعرض أليكانتي لفن الطبخ يعتبر معرض أليكانتي لفن الطبخ أكبر حدث للطهي في إسبانيا
يحل المغرب ضيف شرف الدورة السادسة لمعرض أليكانتي لفن الطبخ، الذي سيقام في الفترة من 27 إلى 30 شتنبر 2024 بهذه المدينة الساحلية الواقعة جنوب شرق إسبانيا.

ومن المتوقع أن تستقبل هذه الدورة، التي ستشهد مشاركة أكثر من 250 عارضا، أكثر من 75 ألف زائر، بحسب المنظمين.
 
وتهدف المشاركة المغربية، وهي ثمرة تعاون بين السفارة المغربية في إسبانيا ووكالة إنعاش وتنمية الشمال وقنصلية المملكة في فالنسيا، إلى الترويج لتراث الطهي المغربي من خلال معرض منتجات الطبخ وبرنامج عروض الطهي الذي سيقدمه الطاهي عامر بوهلال.

وخلال أيام المعرض الأربعة، سيتمكن زوار الجناح المغربي من اكتشاف المؤهلات السياحية للمملكة، عبر منابر إعلامية مكتوبة وسمعية ومرئية، كما ستتاح لهم الفرصة لتذوق أشهى الأطباق والإبداعات التي ستقدمها الطاهية المغربية الكبيرة نجاة كعناش، التي تلقت تكوينها في أفخم المطاعم عبر العالم.

ويعتبر معرض أليكانتي لفن الطبخ أكبر حدث للطهي في إسبانيا، حيث ستجتمع فيه هذا العام 120 نجمة ميشلان و10 "شموس ريبسول" لإطلاع الجمهور والمنتجين على أحدث الاتجاهات والتخصصات والمنتجات الغذائية من إسبانيا ومن بلدان أخرى.
 ويتضمن برنامج هذا المعرض، الذي تنظمه مقاطعة أليكانتي، وغرفة التجارة، ومؤسسة معرض أليكانتينا، ومكتب السياحة بفالنسيا، مجموعة من المؤتمرات حول فن الطبخ، وورشات عمل، ومسابقات، وتذوق وبيع المنتجات