لتعزيز سبل حماية سلامة لاعبي كرة القدم .."الفيفا" ومنظمة الصحة العالمية يتعاونان لمكافحة إصابات ارتجاج المخ

لتعزيز سبل حماية سلامة لاعبي كرة القدم .."الفيفا" ومنظمة الصحة العالمية يتعاونان لمكافحة إصابات ارتجاج المخ تسليط الضوء على مخاطر إصابات الدماغ وتقديم المشورة والتوعية في هذا المجال
أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ومنظمة الصحة العالمية الأربعاء 18 شتنبر 2024، مبادرة عالمية للتوعية بمخاطر إصابات ارتجاج المخ، وذلك بالتعاون مع خبراء في هذا المجال.

وقالت المنظمتان في بيان إن المبادرة التي تؤكد على اللاعبين أنه "لا توجد مباراة تستحق المخاطرة" تستهدف تسليط الضوء على مخاطر إصابات الدماغ وتقديم المشورة والتوعية في هذا المجال.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا): "من خلال معرفة علامات الارتجاج، والوعي بالمخاطر، ومعالجة الارتجاج بشكل صحيح، يمكنك المساعدة في وضع سلامة اللاعبين في المقام الأول".
 
ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مارس 2024 على استبدال اللاعبين المصابين بارتجاج في المخ بشكل دائم بعد تجربة وتم تطبيق القاعدة في كأس كوبا أميركا هذا العام.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن إصابات الارتجاج في المخ تحتاج إلى توعية أكبر على جميع مستويات اللعبة.

وأضاف: "منظمة الصحة العالمية فخورة بالتعاون مع الاتحاد الدولي (الفيفا) لتعزيز سبل حماية سلامة لاعبي كرة القدم".