من هي الأندية الرياضية التي خضعت للتحقيق بسبب قواعد اللعب المالي النظيف؟

من هي الأندية الرياضية التي خضعت للتحقيق بسبب قواعد اللعب المالي النظيف؟

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس الخميس إن روما الإيطالي وموناكو الفرنسي وأنترناسيونالي الإيطالي وليفربول الإنجليزي ضمن سبعة أندية تواجه تحقيقات بسبب احتمال مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف. وأضاف الاتحاد الأوروبي، حسب خبر أوردته "ومع"، أن بشيكطاش التركي وكراسنودار الروسي وسبورتنج لشبونة البرتغالي تخضع للتحقيق أيضا بسبب احتمال وجود مخالفات في القواعد التي تهدف لمنع الأندية من إنفاق أكثر من ايراداتها. وأكد الاتحاد الأوروبي أن الأندية كشفت عن عجز بالنظر إلى تقاريرها المالية في نهاية 2012 و2013، مبرزا أن هذه الأندية بحاجة إلى تقديم معلومات إضافية خلال أكتوبر ونونبر المقبلين "وستكون هناك اتصالات إضافية وربما إجراءات احترازية".
وأكد الاتحاد الأوروبي انه سيراقب 115 ناديا تشارك في المسابقات القارية هذا الموسم وأنه طلب منها تقديم معلومات مالية إضافية.

من جهة أخرى، أفاد الاتحاد الأوروبي أنه حجب جوائز مالية عن خمسة أندية هي بورصة سبور التركي وكلوج وأسترا في رومانيا وبودوكنوست من الجبل الأسود وايكراناس في ليتوانيا بسبب مستحقات مالية متأخرة لعدة جهات. مضيفا أن "مثل هذه القرارات ليست نهائية لكن لها طبيعة مؤقتة".