الكاتب والصحافي لعسيبي ينعي الفنان المصري الراحل خالد صالح

الكاتب والصحافي لعسيبي ينعي الفنان المصري الراحل خالد صالح

نعى الكاتب والصحافي لحسن لعسيبي الفنان المصري خالد صالح الذي رحل إلى دار البقاء يوم الخميس 25 شتنبر الجاري عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك بهذه العبارات المؤثرة التي تؤكد قيمة النجم المصري الذي رحل وهو في قمة العطاء، ولم يكتب له أن يرى آخر أعماله السينمائية "الجزيرة 2" الذي سيعرض في القاعات السينمائية أول أيام عيد الأضحى:

".. وداعا صديقي خالد صالح..

أول مرة التقيته كنا في رحلة بالطائرة من الدار البيضاء إلى دبي، كان هو قادما من مراكش. ركبنا السيارة إلى فندقينا المختلفين، وعلى مدى 11 ساعة تحدثنا عن المغرب وعن مصر، فاكتشفت عمق معرفته التاريخية، وعمق رؤيته للحياة. بقينا على تواصل، حتى التقينا مجددا في دجنبر الماضي بدبي (الصورة). تواصلنا كثيرا عبر الهاتف، وهو مسكون جدا بالمغرب بشغف إنساني رفيع. خالد صالح مثقف كبير، رجل مبدأ، حاسم في أمور حياته الخاصة، جدي مع نفسه ومحيطه. لكن أهم خصلة فيه هي الصراحة. في ملامح شخصيته كما سمحت ظروفي باكتشافها، كنت دوما أجد فيه سيرة الشاعر أمل دنقل والمسرحي نجيب سرور.

حين اتصل بي أخي وصديقي الناقد السينمائي المغربي، مصطفى المسناوي منذ لحظات قائلا : "لقد توفي صاحبك في أسوان" صدمت. حقا الخبر محزن جدا وصادم. لا حول ولا قوة إلا بالله. رحمه الله، كان رجلا."