قريبا افتتاح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالبيضاء أكبر مستشفى بإفريقيا

قريبا افتتاح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالبيضاء أكبر مستشفى بإفريقيا

 تسهر السلطات بالدارالبيضاء على وضع آخر الترتيبات واللمسات لافتتاح أكبر مستشفى بالقارة الإفريقية، والمتمثل في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد، الذي يوجد بالقرب من مقر عمالة مقاطعة الحي الحسني. ويسابق المشرفون على هذا المركز الاستشفائي الضخم، الزمن من أجل إنهاء الأشغال في أقرب وقت. إذ من المنتظر أن يتم افتتاح المستشفى في الأسابيع القليلة القادمة، وربما في الاحتفال بعيد المسيرة. ويعد مستشفى الخليفة زيد أكبر مركز جامعي طبي في إفريقيا، ممول بواسطة منحة من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد. وحسب معلومات حصل عليها موقع "أنفاس بريس" فإن الكلفة الإجمالية لهذا المركز الاستشفائي وصلت لمبلغ 136 مليون دولار، بعد أن لم تكن تتجاوز عند وضع الحجر الأساس مبلغ 100 مليون دولار (تكاليف من قيمة المنحة خصصت من أجل  اقتناء أحدث المعدات الطبية الجراحية المتطورة). كما علمت "أنفاس بريس" أن الدكتور المنتصر الشفشاوني، المدير السابق للمركز الجامعي ابن سينا بالرباط، هو الذي سيتولى مهمة إدارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد .

ومن المقرر أن تشرع كلية الطب الخاصة، التابعة لمؤسسة  الشيخ خليفة بن زايد بالبيضاء، في استقبال الفوج الأول من طلبتها في أكتوبر القادم. ويجري الإعداد لتجهيز كلية الطب الخاصة بأحدث التقنيات والمعدات في مجال التكوين الطبي والصيدلي، وتتوزع الدراسة بكلية الطب على ثلاثة أسلاك، سنتان في كل سلك، قبل أن يختم الطلبة الأطباء مسارهم الدراسي بتدريب شامل لمدة سنة بمستشفى الشيخ خليفة.

وللإشارة فعدوى حب المغرب أصابت الشيخ خليفة من والده المرحوم زايد بن سلطان الذي كان يعشق المغرب والمغاربة، وهو العشق الذي نقله لكافة أبنائه الكثيري التردد على المغرب وأيضا باعتبار الإمارات العربية من الدول الداعمة للمغرب في كل المحطات.