أربع نقابات تنسحب من الاجتماع وتعلن: زاكورة إقليم منكوب تربويا

أربع نقابات تنسحب من الاجتماع وتعلن: زاكورة إقليم منكوب تربويا

أصدرت أربع نقابات تعليمية بزاكورة (كدش وفدش وج م وت والنقابة المستقلة للتعليم ) مساء يوم 27 من الشهر الجاري بيانا حصل موقع "أنفاس بريس"على نسخة منه، أعلنت من خلاله أنها انسحبت  مما أسمته  "عبث الحركة المحلية والإجراءات اللاتربوية  والقسرية المدمرة لاستقرار الشغيلة  التعليمية " معتبرة أن الإقليم أمام "كارثة تربوية بجميع المقاييس " وذلك نتيجة ،ضم 430 قسما مستقلا بعضهم يضم 50 تلميذا وضم 424 قسما مشتركا منها من تجاوز 47 تلميذا 16 قسما منها  بست مستويات ؟؟ إضافة إلى حرمان مئات التلاميذ من تدريس اللغة الفرنسية (خصاص 36 استاذ).

كما أضاف البيان أن نيابة زاكورة ستعاني خلال الموسم  المقبل من خصاص مهول  في أطر التدريس والإدارة سيتجاوز 400 إطار مما سيؤثر على استقرار  أكثر من 200 مدرس ومدرسة عبر إعادة الانتشار  وتدريس مادتين وتغيير المادة والسلك وشرعنه 324 ساعة إضافية  وإلغاء التفويج ؟؟. أمام هذا الوضع الكارثي تدعو النقابات الأربع الموقعة على البيان كافة رجال التعليم بالإقليم إلى:

1- توجيه طعون حول نتائج الحركة المحلية إلى نيابة التعليم بزاكورة

2- رفض كافة الإجراءات اللاتربوية أقسام مكتظة، وإعادة الانتشار وتدريس مادة بمؤسسة غير أصلية  والساعات الإضافية غير القانونية ..

3- عقد جموع عامة  بكافة المؤسسات مع بداية الموسم الدراسي 20114/2015

4- التنسيق مع جمعيات الآباء  للدفاع  عن شروط تربوية ملائمة للتدريس.