بتكنوبارك البيضاء.. استفادة أكثر من 20 صحفيا من دورة تكوينية حول "الإعلام في عصر تكنولوجيا الفينتيك"

بتكنوبارك البيضاء.. استفادة أكثر من 20 صحفيا من دورة تكوينية حول "الإعلام في عصر تكنولوجيا الفينتيك" مشاركون في الدورة التكوينية
من أجل تبسيط مفاهيم تكنولوجيا الفينتيك FinTech للصحفيين في هذا المجال المتخصص، نظمت مجموعة سيسباي SISPAY Group بشراكة مع تعاونية "الإعلام الذكي" دورة تكوينية حول "الإعلام في عصر تكنولوجيا معاملات المال والأعمال - الفينتيك"، وذلك يوم الأربعاء 24 ماي 2023 بتكنوبارك الدار البيضاء. 
وأوضح المنظمون ل"أنفاس بريس"، أن هذه الدورة التكوينية الأولى من نوعها، فرصة للصحفيين لتقوية مهاراتهم وتعميق خبراتهم في هذا المجال التخصصي. وستكون فرصة لاستكشاف آفاق تنفيذ هذه التقنيات المستقبلية في عمليات حوكمة وسائل الإعلام وخاصة النماذج الاقتصادية الكلاسيكية التي تواجه تحديات هيكلية معترف بها من قبل الجهات الفاعلة في قطاع الاتصالات".
شارك في هذه الدورة التدريبية خبراء في هذه المجالات، حيث تبادلوا معارفهم وأفضل الممارسات مع حوالي 20 صحفياً مشاركاً. من الذين أتيحت لهم الفرصة لاستكشاف الجوانب المختلفة لتقنيات الفينتيك بعمق، من خلال العروض التقديمية التفاعلية ونتائج دراسات ميدانية وشهادات لوقائع معاشة،  والمناقشات الجماعية. وقد كانت فترة التدريب مقسمة إلى ثلاث جلسات:
*الجلسة الأولى: ولادة Fintechالمتدخل: المهندس كريم زيتوني، الرئيس التنفيذي لمجموعة SISPAY.net
*الجلسة الثانية: التكنولوجيا المالية اليوم وغدًا.
المتدخل: عبد اللطيف بومهلي، مسؤول تكنولوجيا المعلومات من نفس المجموعة.
*الجلسة الثالة: الإعلام في زمن تكنولوجيا المال والأعمال.
المتدخل: حسين ساف، خبير في الوسائط الرقمية)

وأقيمت ورشة العمل التدريبية في بيئة ملهمة تساعد على تبادل الخبرات، وتزويد الصحفيين بتجربة غير مسبوقة ومثرية.
بالإضافة إلى ذلك، أتاح المنظمون موارد إضافية بما في ذلك مواد العروض التقديمية وروابط لأدوات تطبيقية عبر الإنترنت لمساعدة الصحفيين المشاركين على ممارسة مهاراتهم الجديدة بعد هذه الدورة التكوينية.
يذكر أن هذه المبادرة تدخل في إطار مبادرة ابتكارية لشراكة إعلامية استراتيجية بين مجموعة سيسباي  للأداءات المال والأعمال وتعاونية الإعلام الذكي بهدف مد جسور الانفتاح المتبادل لإنتاج مضامين جادة ومجدية.