المناظرة الجهوية للتنمية المستدامة تحط الرحال بالبيضاء (مع فيديو)

المناظرة الجهوية للتنمية المستدامة تحط الرحال بالبيضاء (مع فيديو) تندرج هذه المناظرة في إطار إنجاح ورش التنمية المستدامة في جهات المغرب
احتضنت جهة البيضاء المناظرة الجهوية حول التنمية المستدامة اليوم الإثنين 20 مارس 2023.
وتندرج هذه المناظرة في إطار إنجاح ورش التنمية المستدامة في جهات المغرب من أجل تجويد عيش المواطنين والتغلب على الكثير من الصعوبات.
وقال سعيد حميدوش، والي جهة البيضاء سطات، خلال اللقاء الذي جرى تنظيمه اليوم الإثنين 20 مارس 2023 بمقر جهة البيضاء: "المناظرة مناسبة لتبادل وجهات نظر بطريقة مهنية وعلمية، خاصة في الكثير من القضايا ومن بينها  الأمن الغذائي والأمن الصحي".
وأضاف والي جهة البيضاء سطات، أن التنمية المستدامة أصبحت في صلب برامج المجالس المنتخبة.
وأكد محمد بو الرحيم أن  المناظرة الجهوية للتنمية المستدامة بجهة البيضاء سطات فرصة لتعميق النقاش للرفع من نسبة التنمية.
وبعد أربع سنوات من المصادقة على الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة وتنزيلها، كلفت اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة خلال اجتماعها في يونيو 2021 برئاسة رئيس الحكومة، السلطة الحكومية المكلفة بالبيئة بتقييم هذه الاستراتيجية بناء على المعطيات الجديدة الوطنية والدولية. 
وقد مكن هذا التقييم من الخروج بتوجيهات تم اعتمادها كمبادئ مهيكلة لإعداد الاستراتيجية الوطنية الجديدة ومن بينها وضع استراتيجية تساهم في تحقيق توجهات النموذج التنموي الجديد ودمجها في الاستدامة في أفق 2035 وتحديد رؤية دامجة في إطار مقاربة التقائية للسياسات والاستراتيجيات القطاعية بهدف تعزيز التنسيق لتحقيق الأهداف والأولويات الوطنية في مجال التنمية المستدامة.
 
رابط الفيديو هنا