أحمد نور الدين: مذكرة توقيف بحق بوتين..ما مصير ملف طرد المغاربة من الجزائر!؟

أحمد نور الدين: مذكرة توقيف بحق بوتين..ما مصير ملف طرد المغاربة من الجزائر!؟ أحمد نور الدين
إذا كانت المحكمة الجنائية الدولية، أقرت أن ترحيل الأطفال والنساء والعجزة في أوكرانيا يرقى إلى جريمة حرب... فما هو التكييف القانوني الذي تقره هذه المحكمة عن عملية تهجير وترحيل وطرد جماعي تعسفي لما يقارب 45 ألف عائلة مغربية من أراض جزائرية في ظروف مأساوية؟؟ ناهيك عما تعرضت له هاته العائلات من شتى أنواع الإهانة والعنف النفسي والجسدي والتشتيت وتفريق أفراد العائلة والاغتصاب الإختفاءات القسرية ومصادرة الممتلكات والعقارات والأراضي. كما أن الجمعية الأممية سبق لها أن أصدرت في عدة مناسبات تكييفها القانوني الذي خلص إليه خبراؤها القانونيين فيما يخص عملية الطرد الجماعي التعسفي للمغاربة من الجزائر!!؟
وهكذا أصدرت المحكمة الجنائية الدولية الجمعة الماضية 16 مارس 2023 مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ل "مسؤوليته في جرائم حرب" ارتكبت في أوكرانيا، إضافة إلى مذكرة توقيف أخرى ضد المفوضة العليا الرئاسية لحقوق الطفل في روسيا ماريا أليكسييفنا لفوفابيلوفا.
ونعتقد أنه توجد أدلة كافية لإقامة الادعاء بحق بوتين وماريا ملفوفا بيلوغا، بخصوص ترحيل أطفال أوكرانيين حسب مذكرة الاعتقال الصادرة من الجنائية الدولية" حسب الخارجية الفرنسية".