الاتحاد السوداني يتعاقد مع بادو الزاكي كمدرب للمنتخب

الاتحاد السوداني يتعاقد مع بادو الزاكي كمدرب للمنتخب تعاقد الزاكي مع المنتخب السوداني بعد تجربة غير موفقة مع نادي هلال الشابة التونسي
أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، يوم الأحد 12 مارس 2023، عن تعيين الإطار الوطني بادو الزاكي، على رأس العارضة التقنية للمنتخب السوداني، في ثاني تجربة له مع المنتخبات الوطنية بعد قيادته لـ”أسود الأطلس” قبل سنوات.

وقدم رئيس اتحاد الكرة في السودان، الإطار الوطني بادو الزاكي مدربا للمنتخب الأول، مع تعيين المهاجم السابق للمنتخب الوطني المغربي يوسف فرتوت، مساعدا له.

وقال الزاكي في تصريح صحافي إنه يسعى إلى قيادة منتخب السودان إلى تحقيق نتائج إيجابية في التصفيات الإفريقية، مؤكدا أنه فخور بالنجاحات التي حققها في مجال التدريب، خاصة بعد ملحمة كأس أمم إفريقيا سنة 2004 بتونس، بعد قيادته “أسود الأطلس” إلى المباراة النهائية أمام “نسور قرطاج”، مشددا على أنه أحيانا قد يفشل أي مدرب في مهمة ما، وقد يكون ذلك بسبب أمور في الكواليس لا يعرفها الجميع.

وتابع: “عندما نتحدث عن مجال التدريب فإن الأمور لا تكون سهلة كما يعتقد البعض، يجب أن تجد إدارة تُساندك وتُلبي لك طلباتك من أجل تُحقق الأهداف المسطرة، وأن تتوفر على لاعبين قادرين على صناعة الفارق، ثم تضع لمستك على المجموعة، وترفع من مستواها من جميع الجوانب”.

وتعاقد الزاكي مع المنتخب السوداني بعد تجربة غير موفقة مع نادي هلال الشابة التونسي.