العرائش.. "الأحرار" ينددون بوضعية المستشفى الإقليمي لالة مريم ( مع فيديو)

العرائش.. "الأحرار" ينددون بوضعية المستشفى الإقليمي لالة مريم ( مع فيديو) المستشفى الإقليمي لالة مريم ووزير الصحة خالد آيت الطالب
سجل المكتب المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة العرائش، ما وصفه "حالة الفوضى والتسيب الذي يتخبط فيه القطاع الصحي عموما، وسوء التسيير وهزالة العرض الصحي المقدم من طرف إدارة المستشفى الإقليمي لالة مريم".
 
وعقد المكتب المحلي لحزب "الحمامة" إجتماعا طارئا، بمقر الحزب بمدينة العرائش، خصص لتدارس الوضع الصحي بالمدينة، وخاصة بالمستشفى الإقليمي "لالة مريم"، الذي، حسب البلاغ، تحول من مرفق عمومي يخدم المواطن إلى موقع لاستقطاب المرضى وذويهم وتوجيههم إلى المصحات الخاصة.
 
وندد الحزب بما وصفه، حالة التخبط والفوضى وعشوائية التسيير وضعف التواصل، وتردي كافة الخدمات شكلا ومضمونا، والتي تعود سلبا على صحة المواطن وتصادر حقه في التطبيب والتعافي في ظروف آدمية وكريمة. وسجل المكتب المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بكل بقلق شديد ما يلي:
•  انتشار الفوضى وعشوائية التسيير  وضعف التواصل داخل المستشفى؛
•  المسؤولية الكاملة لمدير المستشفى بالنيابة وطاقمه عن تردي العرض الصحي وضعف الخدمات المقدمة للمرضى والمرتفقين وسوء المعاملة داخل المستشفى الإقليمي؛
• عدم تخصيص جناح خاص بالنساء الشيء الذي يمس بحرمتهن وخصوصيتهن وكرامتهن؛
• تحويل المرضى إلى المصحات الخاصة عمدا بالنسبة للمرضى الذين يمكنهم تدبر  التكاليف، أو المستشفى الجهوي بطنجة للمرضى المعدمين أو الذين في وضعية هشاشة مما يجعل من المستشفى الاقليمي محطة لتصديرهم إلى جهات أخرى دون مبرر طبي، قانوني أو أخلاقي؛
•  انعدام الأدوية بالمستشفى وتوزيع ما ظهر منها بالمحسوبية وحسب مزاج القيمين عليها: الشيء الدي تستنكره الساكنة و تندد به.
• الاستهتار بصحة المرضى في حالة حرجة وتعد الفاعلة المواطنة (س.د) اخر مثال على هذا الوضع، والتي قصدت المستشفى لإجراء عملية مستعجلة للزائدة الدودية، لتكتشف عدم وجود طبيب التخدير، وبعد مجهودات كبيرة بذلها زملاء المعنية في العمل الجمعوي تم استقدام طبيب للتخدير من مدينة القصر الكبير، إلا أن مدير المستشفى بالنيابة رفض قبول الطبيب، لتضطر المريضة إلى التوجه لإحدى المصحات الخاصة في الحال من أجل إجراء العملية بشكل مستعجل بفضل تدخل بعض المحسنين.

 
وأهاب المكتب المحلي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالعرائش، بجميع الجهات المعنية للتدخل العاجل وتدارك هذه الاختلالات الماسة بصحة وحياة عموم المواطنين وخاصة المعوزين منهم، وذوي الدخل المحدود.
رابط الفيديو هنا