انعقاد المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء

انعقاد المجلس الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد القادر زاير
عقدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الأربعاء 11 يناير 2023 بالدار البيضاء مجلسها الوطني بمشاركة ممثلين من مختلف جهات المملكة.

وفي كلمة افتتاحية لأشغال هذا المجلس، استعرض العديد من أعضاء المكتب التنفيذي للمركزية النقابية برنامج هذا الاجتماع الذي يتمحور أساسا حول القضايا ذات البعد السوسيو- اقتصادي، وظروف عمل الطبقة الشغيلة، والحوار الاجتماعي، وكذا وضعية العاملين في مختلف القطاعات العمومية والخاصة.

وقال يونس فراشين ، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في تصريح للقناة الإخبارية (M24)، إن هذا الاجتماع، الذي يلتئم خلاله أعضاء هذه الهيئة النقابية الذين يمثلون عدة قطاعات وجهات، يشكل فرصة لتدارس ومناقشة العديد من الموضوعات والقضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وأشار إلى أن مساهمات المشاركين في هذا الاجتماع العادي تتعلق أساسا بالوضعية الاجتماعية والاقتصادية لبلدنا، وخاصة ما يتعلق بالطبقة الشغيلة. ويتعلق الأمر أيضا، حسب فراشين، بفرصة للتباحث حول مسلسل الحوار الاجتماعي ، ولا سيما الأوراش المنجزة والتي لم يتم تنفيذها بعد على مستوى القطاعين العمومي والخاص.

 
وأبرز فراشين أن هذا الاجتماع ، سيتوج ببيان ختامي والذي سيحدد بشكل خاص موقف المركزية النقابية ومقترحاتها المتعلقة بتحسين ظروف الطبقة الشغيلة. وقد تميز هذا الاجتماع بحضور الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبد القادر زاير.