بوريطة يؤكد عزم الرباط على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

بوريطة يؤكد عزم الرباط على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي خلال استقبال ناصر بوريطة الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل
أكد وزير الخارجية، ناصر بوريطة، يوم الخميس5 يناير 2022، حرص المملكة على تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي، مشددا على ضرورة حماية الشراكة بين الجانبين.
وأدلى بوريطة بالتصريحات، في مؤتمر صحفي بالرباط، إثر استقباله للممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، الذي حل بالرباط.
وقال وزير الخارجية، نعمل على تعزيز شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، مؤكدا على أن الاتحاد الأوروبي شريك استراتيجي من المقام الأول بالنسبة إلى المغرب، و بكونه يحتل مكانة هامة لدى الرباط التي تسعى لتنويع شراكتها مع مختلف الأطراف في العالم، وأن هناك استمرارية ديبلوماسية بين المغرب والاتحاد الأوروبي،  فاالجوار مع الاتحاد الأوروبي يعطينا فرصا كبيرة للتعاون يضيف بوريطة.
من جانبه، أكد بوريل بتصريحات في المؤتمر الصحفي، أن الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري للرباط وأكثر من نصف الاستثمارات الأجنبية في المغرب أوروبية.، مضيفا بأن ثلثي التبادل التجاري للمغرب يجري مع الاتحاد الأوروبي،  بأن الاتحاد الأوروبي بنى شراكة استراتيجية مع المغرب على مدار أعوام عدة.